أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

اتحاد الكرة يعاقب لاعبين بالإيقاف لاستفزاز جمهور لم يحضر المباراة

الفتوة يتصدّر قائمة العقوبات .. وغرامة شتم الحكم مليون ونصف ليرة

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبات جديدة شملت عدداً من اللاعبين والفرق بعد نهاية المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكنها حملت مفاجآت غريبة من نوعها.

سناك سبورت – متابعات

حيث تضمنت العقوبات  إيقاف “حسن أبو كف” لاعب فريق “الوثبة” ثلاث مباريات وما يتخللها من مباريات ودية مع غرامة 500 ألف ليرة سورية. وقد علّل الاتحاد قراره بأن اللاعب تهجّم بإشارات استفزازية على جمهور “تشرين” مع الإشارة إلى أن القرار نهائي وغير قابل للاستئناف.

لكن المفاجأة أن مباراة “الوثبة” و”تشرين” أقيمت بدون حضور جماهيري وفق ما أعلنت الصفحة الرسمية لفريق الوثبة قبل المباراة ( معقول استفز جمهور مو موجود؟ ولا قصدن جمهور تشرين اللي بالبيت؟).

ولم تكن عقوبة “أبو كف” الوحيدة من نوعها. فقد قرر الاتحاد أيضاً معاقبة لاعب “الحرية” “محمد خير الأحمد” بالإيقاف 3 مباريات مع غرامة 500 ألف ليرة لتهجمه بالشتائم على جمهور فريقه. واللافت أيضاً أن المباراة كانت بدون حضور جماهير وفقاً لما جاء في الصفحة الرسمية لنادي الحرية. ما يفتح باب التساؤلات عن كيفية اتخاذ قرارات العقوبات وتبريرها باستفزاز الجمهور الذي لم يكن حاضراً أصلاً.

وشملت العقوبات الجديدة توقيف لاعب “الفتوة” “عدي جفال” 3 مباريات مع غرامة 500 ألف ليرة لشتمه الحكم وتغريم “الفتوة” بمبلغ مليون ونصف المليون لقيام جمهوره بشتم الحكم. إضافة لغرامة 3 ملايين لقيام جمهور “الفتوة” برمي الزجاجات الفارغة على الملعب ما أدى لإصابة الحكم المساعد.

كما تم تغريم الآزوري الذي تصدّر قائمة العقوبات. بمبلغ 500 ألف ليرة لوجود أشخاص وأطفال على دكة بدلاء الفريق دون أن يكون اسمهم مدوناً على ضبط المباراة. ولا يحملون أي صفة رسمية في كادر الفريق. فيما تم تغريم “أهلي حلب” بمبلغ مليون ونصف لقيام جمهوره بشتم حكم المباراة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى