اتحاد الكرة يبحث آلية لعب مباريات المنتخب بتصفيات المونديال

المنتخب السوري في تصفيات المونديال _ انترنت

هل تبقى مواعيد المباريات على حالها؟

سناك سوري – متابعات

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم أنه شارك في مناقشة الآلية الممكنة لإقامة المباريات المقبلة خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 في ظل القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

وبيّن المكتب الإعلامي للاتحاد عبر الصفحة الرسمية أن مندوبي اتحادات المنتخبات المتواجدة ضمن المجموعة الأولى في التصفيات قاموا اليوم بالاجتماع عبر تقنية الفيديو لمناقشة كيفية استكمال منافسات المجموعة بشكل تقليدي أو بطريقة التجمع.

وأوضح البيان الصحفي أن الأمين العام للاتحاد ورئيس الدائرة الفنية أيّدوا المقترح الثاني لإقامة المباريات بطريقة التجمع وذلك بسبب إجراءات الحظر على الطيران بين الدول وحفاظاً على سلامة اللاعبين.

وختم البيان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيصدر قراره يوم 18 الشهر الجاري وعندما يتم اتخاذ القرار الرسمي سيبدأ اتحاد كرة القدم بتأمين مباريات ودية للمنتخب تحضيراً للتصفيات، في حين لم يحدد الاتحاد بوضوح الدولة التي من الممكن أن تستضيف تجمع منتخبات المجموعة.

الاتحاد الآسيوي أعلن في كانون الأول من العام الماضي، مواعيد مباريات المنتخب السوري على أن يلعب في الجولة الثامنة يوم 30 آذار المقبل مع منتخب” جزر المالديف”، قبل أن يلاقي منتخب “غوام” في الجولة التاسعة يوم 7 حزيران، وينهي لقاءاته مع “الصين” يوم 15 حزيران.

يذكر أن المنتخب السوري أنهى المرحلة الأولى من التصفيات بالعلامة الكاملة بـ15 نقطة بعد فوزه بجميع المباريات خلال مرحلة الذهاب وأول مباراة في مرحلة الإياب.

اقرأ أيضاً:رسمياً مواعيد مباريات المنتخب السوري بتصفيات المونديال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع