أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

اتحاد الصحفيين يقدّم دورة لتعليم طرق تجنّب المخاطر الأمنية والقانونية

تهامة السعيدي: أخطاء كثيرة يقع بها الصحفيون أثناء التغطية الميدانية يجب تفاديها

قال أمين سر اتحاد الصحفيين في “سوريا” “يونس خلف” أن الاتحاد يعمل على إقامة دورات السلامة المهنية للصحفيين من مختلف المؤسسات وخاصة في المجال الميداني.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مشاركته في دورة السلامة المهنية الثانية هذا العام والتي يقيمها اتحاد الصحفيين في “سوريا” بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين. أوضح “خلف” أن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين بأفضل الطرق لتجنب كل المخاطر الأمنية أو الرقمية أو القانونية التي قد يتعرضون لها.

وأضاف “خلف” أن الدورة تهدف كذلك إلى تعريف الصحفيين بالإجراءات التي يجب اتباعها والمستندات القانونية التي تدعم عملهم وتحميهم. حيث تتيح التعرف إلى أهمية السلامة المهنية في الميدان. نظراً للانتهاكات التي يتعرضون لها في الحروب والكوارث والعمل الاستقصائي وفق حديثه.

وأوضح أمين السر أن الاتحاد يهدف من خلال هذه الدورات إلى تعريف الصحفيين بالمعايير الواجب اتباعها والالتزام بها أثناء تأدية واجبهم. وخاصة في ظل ما تعرّضوا له أثناء عملهم خلال سنوات الحرب في “سوريا”. ما أسفر عن خطف وجرح ووقوع ضحايا من بينهم.

مقالات ذات صلة

المدربة المعتمدة من الاتحاد الدولي للصحفيين “تهامة السعيدي” والتي تقدّم الدورة. قالت بدورها أن هناك أخطاء كبيرة يقع بها الصحفيون أثناء التغطية الميدانية. يجب تفاديها حرصاً على سلامتهم.

وتابعت أن هناك تزايد ملحوظ في أعداد الضحايا جراء الانتهاكات وعدم اتباع طرق السلامة المهنية للتغطية من قبل الصحفيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى