إقرأ أيضاالرئيسية

“الأردن” في مرحلة الإحماء.. تلهف أردني لفتح “معبر نصيب”!

5000 شاحنة أردنية جاهزة.. الحكومة الأردنية تنتظر فتح “معبر نصيب” أكثر من نظيرتها السورية

سناك سوري-متابعات

منذ سيطرة الحكومة السورية على “معبر نصيب” الحدودي مع “الأردن”، لا يكاد يمر يوم دون تصريح أردني بخصوص المعبر، حيث أكد نقيب أصحاب الشاحنات “محمد خير الداوود” أن «هناك 5 آلاف شاحنة أردنية جاهزة لنقل البضائع وتبادلها في حال تم فتح الحدود بين الأردن وسورية رسميا ولغايات استئناف عمليات التبادل التجاري بين البلدين».

وأضاف في لقاء مع صحيفة “الغد” الأردنية: «استئناف العلاقات التجارية بين البلدين من شأنها السماح بعودة مبادلة البضائع على الحدود الأردنية السورية».

خسائر الأردن من جراء إغلاق المعبر تقدر سنوياً بحوالي 800 مليون دولار، الأمر الذي دفع حكومته لكي تلعب دوراً إيجابياً في إنضاج تسوية الجنوب، في محاولة منها التخلص من مشكلة اللاجئين من جهة، وفتح المعبر من جهة آخرى.

اقرأ أيضاً : “الأردن” ينتظر فتح معبر “نصيب”

وبحسب رئيس بلدية “السرحان” “خلف السرحان”، فإن هناك «قرابة 80 محلا تجاريا واستراحة كانت قد أغلقت بعد إغلاق الحدود الأردنية السورية، تنتظر فتح الحدود لمعاودة نشاطها وعملها التجاري من جديد»، وأكد أن فتح الحدود سيمكن أبناء المنطقة من استعادة وظفائهم التي خسروها جراء الإغلاق.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب السوري حول افتتاح المعبر، في حين يأمل المواطن السوري أن يؤدي افتتاحه لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

وتكمن أهمية المعبر من كونه الطريق البري الذي يربط “سوريا” و”لبنان” بدول الخليج، ما يسهل حركة البضائع وتصديرها خصوصاً الزراعية منها، ما سينعكس إيجاباً على الفلاحين.

اقرأ أيضاً: معبر نصيب: عودة الأمل إلى الأردن ولبنان وانتعاش حقيقي لاقتصاد المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى