إغلاق المدارس ومنع بيوت العزاء والأفراح ببلدة قرفا بسبب كورونا

مشهد من بلدة قرفا اليوم - سناك سوري

ست وفيات بكورونا في بلدة “قرفا” بريف “درعا”

سناك سوري – هيثم علي

أغلق مجلس بلدة “قرفا” بريف “درعا” أبواب مدارس البلدة يومي الأربعاء والخميس كما تم إغلاق بيوت العزاء والأفراح بعد تسجيل ست وفيات خلال يوم واحد جراء إصاباتهم بفيروس كورونا فيها.

رئيس مجلس البلدة “حسن مرشد” بين في تصريح لسناك سوري إن الإجراءات التي تم اتخاذها  تأتي “منعا لانتشار الفيروس وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين، خاصة بعد أن شهدت البلدة إصابات عديدة تراوحت بين 15 إلى 20 إصابة وقد تم حجرهم بالمنازل، لافتاً إلى أنه تم تعطيل المدارس وتوقيف العملية التربوية بجميع مدارس البلدة حفاظاً على سلامة الطلاب إضافة لمنع التجمعات في صالات الأفراح وفتح بيوت العزاء أيضاً.

ولفت “مرشد” إلى أن التعازي أصبحت تقتصر على المشاركة في مراسم الدفن بالحد الأدنى بعد التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة التي خولتنا باتخاذ الإجراءات اللازمة في البلدة، مشيراً إلى أنه تم اليوم توزيع مادة الخبز على منازل المواطنين لمنع التجمعات عبر المندوبين في البلدة.

وسبق أن أعلنت مديرية تربية “درعا” عن إصابة طالبين بالفيروس في إحدى ثانويات المحافظة وماتزال الإصابات في استمرار وتزايد وسط إصرار من وزارة التربية على استمرار العملية التربوية.

اقرأ أيضاً: بعد دمشق… إصابات بكورونا بين طلاب مدرسة في درعا

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع