سناك ساخن

إعادة الانتخابات بمركز في طرطوس بسبب وجود زيادة بعدد الناخبين

القاضي غسان أسعد: نسبة الزيادة 7% وهي أعلى من الحد المسموح قانونياً

أعلنت اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بمحافظة “طرطوس”. إعادة الانتخابات في مركز “الشيخ سعد”، نتيجة وصول زيادة 7 بالمئة تقريباً في عدد المغلفات مقارنة بالأسماء الواردة بالسجلات.

سناك سوري-نورس علي

وقال رئيس اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة، القاضي “غسان أسعد” لـ”سناك سوري”. إن نسبة الزيادة القانونية وفق قانون الانتخاب هي 2 بالمئة. وأضاف أنه بعد الاطلاع على محضر لجنة مركز الانتخاب الحلقة الثانية ذكور في “الشيخ سعد” لانتخاب مجلس البلدة، تبين أن عدد المغلفات 1185 مغلفاً، وعدد المسجلين 1933 ناخباً أي بزيادة 152 ناخب.

وتبعاً لمحضر انتخاب مجلس المحافظة بلغ عدد الناخبين المسجلين 869 ناخباً، وعدد المغلفات 964 مغلفاً، أي أن هناك نقصاً وزيادة في كلا الصندوقين عن النسب القانونية المحددة في المادة 68 من قانون الانتخابات. وفق القاضي، لافتا أن الأمر السابق أدى لإعادة الانتخاب على من حضر من الناخبين الذين انتخبوا أصولاً وذلك اليوم الإثنين على أن تبدأ الانتخابات عند الـ7 صباحاً وحتى الـ7 مساء.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 762 مركز موزعين على 105 دوائر انتخابية، وهي 7 دوائر لمجلس المحافظة و 6 دوائر لمجلس المدينة و 38 دائرة لمجالس البلدات و 54 لمجالس البلديات، بينما بلغ عدد المرشحين نحو 1876 على 1178 مقعداً.

اقرأ أيضاً: انتخابات طرطوس.. فَصلٌ بين الذكور والاناث.. ولا مخالفات مسجلة رسمياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى