إصابات أميركا بالكورونا تتجاوز 5 ملايين.. ولقاح صيني في السعودية

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

السياحة في فرنسا تخسر نحو 40 مليار يورو.. والجزائر تفتح مساجدها

سناك سوري – متابعات

أدت الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا إلى خسارة قطاع السياحة الفرنسي ما لا يقل عن 30 إلى 40 مليار يورو، كما أن جزءاً من الزبائن الدوليين اختفى، وفقاً للحكومة الفرنسية.

وقال وزير الدولة لشؤون السياحة جان بابتيست ليموين في مقابلة مع صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” اليوم الأحد، أنه في الأوقات العادية، تدر السياحة عائدات بقيمة 180 مليار يورو، 60 مليارا منها تأتي من السياحة الدولية.. التأثير المباشر للوباء يبلغ ما لا يقل عن 30 إلى 40 مليار يورو.

كورونا قد يستمر 6 أشهر أو سنة

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في كلمة متلفزة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، إن تفشي وباء كورونا “كوفيد-19” قد يستمر لستة أشهر أو سنة، مشددا على أهمية التعايش مع الوباء مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

الجزائر تقرر فتح المساجد وتستثني صلاة الجمعة

أصدرت الحكومة الجزائرية قراراً بإعادة فتح المساجد في الجزائر اعتبارا من 15 آب الجاري، وذلك بعد أكثر من 5 أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، إن السلطات استثنت صلاة الجمعة من القرار في المرحلة الأولى، فيما فوضت الولاة مهمة الفتح المبرمج للمساجد، داعيةً المواطنين إلى احترام البروتوكول الصحي المرتبط بالوقاية من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً: ضحايا كورونا يتجاوزون 19 مليوناً عالمياً.. والبحرين تختار اللقاح الروسي

الولايات المتحدة تتخطى عتبة الـ5 ملايين إصابة

تجاوزت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ 5 ملايين حسب إحصاءات وكالة “رويترز”.

وبينت الوكالة أن هذه الحصيلة تعني إصابة واحد من كل 66 مقيما على الأقل في أميركا، وسجل أيضاً أكثر من 160 ألف وفاة بكورونا، أي نحو 25% من حصيلة الوفيات جراء الجائحة على مستوى العالم.

البرازيل: أكثر من 3 ملايين إصابة

أعلنت وزارة الصحة في البرازيل أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت 3 ملايين إصابة بعد تسجيل 49970 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 3012412 حالة.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه سُجّلَ 905 حالة وفاة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة ليرتفع الإجمالي إلى 100477 وفاة، مشيرة إلى أن حوالي 70% من المصابين قد تعافوا من المرض، وفقاً لـ”وكالة تاس”.

السعودية ستجري اختبارات سريرية للقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية استمرار تجاربها وأبحاثها في البحث عن لقاح ضد وباء كورونا، منوهةً بأنها ستنفذ تجربة سريرية جديدة للقاح ضد فيروس كورونا في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن الوزارة، قولها أن ذلك يندرج في إطار اتفاقية تعاون بين السعودية والصين، تشمل تنفيذ تجارب سريرية في هذا المجال.

وتابعت بأنه يتم حاليا وضع خطة لتنفيذ تجربة سريرية في المرحلة الثالثة للقاح بالتعاون مع شركة كان “سينوا” الصينية، التي تمكنت من تطوير اللقاح، ونفذت تجارب للمرحلتين الأولى والثانية في الصين.

اقرأ أيضاً: كورونا يتفشى بكوريا الجنوبية.. ويهدد الأجنة في الأسبوع الثاني

بالأرقام.. حصيلة ضحايا وباء كورونا عالمياً

أفادت إحصائية عالمية حديثة أن اجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم بلغت 19,663,325 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 11,949,935 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 727,296 ألف حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع