إجراءات حكومية ضد كورونا .. تعطيل دون إغلاق

كورونا- العزل مشفى الأسد في دمشق _ سناك سوري

الحكومة تستثمر فترة الأعياد لإعلان العطلة

سناك سوري  _ دمشق

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم قراراً بتأجيل جميع الامتحانات العملية خلال الفترة الممتدة من 26/12/2020 إلى 2/1/2021 .

وذكر القرار أن التأجيل سيمتد إلى موعد يحدده رؤساء الجامعات بالتنسيق مع عمداء الكليات  على أن تنتهي هذه الامتحانات خلال موعد أقصاه 14/1/2021، بينما تم تأجيل موعد بدء الامتحانات النظرية للفصل الدراسي الأول حتى تاريخ 24/1/2021.
ويأتي ذلك بعد تعميم الحكومة السورية اليوم القاضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة اعتباراً من 27/12/2020 ولغاية 31/12/2020.
وأصدرت وزارة السياحة السورية تفويضاً يسمح للمحافظين بإصدار قرارات إغلاق للمنشآت السياحية المخالفة لقرارات الفريق الحكومي المعني بمتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” لمدة 3 أشهر.
فيما أصدرت وزارة الثقافة السورية تعميماً منعت عبره إقامة أي نشاط ثقافي ما لم تُفرض بحزم الإجراءات الوقائية من عدوى فايروس “كورونا” على العاملين والمرتادين على حد سواء، حسب توصيفها.

تتزامن هذه القرارات مع الأحاديث عن موجة ثانية من فيروس “كورونا” ومع التزايد الملفت في أعداد الإصابات، رغم أن بلاغ العطلة وقرار تأجيل الامتحانات لم يأتيا على ذكر الوباء، فيما يبدو أن الحكومة السورية تحاول استثمار فترة الأعياد لتعطيل الدوائر الرسمية دون أن تعلن إغلاقاً عاماً على غرار ما جرى قبل أشهر مع بداية انتشار المرض في “سوريا”. 

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا في سوريا قريباً.. هل أنتم مستعدون للتطعيم به؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع