الرئيسيةفن

أيمن زيدان يسلط الضوء على الواقع المعيشي الحالي بفكرة إيطالية

شكران مرتجى لـ أيمن زيدان: أنت أستاذ الجميع

سناك سوري – متابعات

أُعيدَ مجدداً إحياء المسرحية الإيطالية “سوبر ماركت” من تأليف “داريو فو”، وإعداد “أيمن زيدان”، و”محمود الجعفوري”، وإخراج “أيمن زيدان”، ضمن صيغة نص جديدة تنقل الواقع وبرؤية سورية، بعد 25 سنة على عرضها للمرة الأولى.

المسرحية التي تُعرض على مسرح “الحمراء” في “دمشق” تتناول بعض المواقف الحياتية اليومية، وقسوة الظروف ضمن كوميديا تنبع من عمق الألم والمعاناة، يقول عن ذلك الفنان “أيمن زيدان” لمجلة “فوشيا”: إن «الصيغة هذه هي جديدة للنص، والعرض مختلف عن العروض السابقة، والمشكلة الموجودة بالعرض لا تزال قائمة حتى الآن.»

اقرأ أيضاً: مسرحية ترصد قصص الاغتصاب وتعنيف النساء خلال الحرب السورية

وأضاف أنه «أمام الواقع المعيشي الحالي يصبح من الضرورة التصدي لموضوع كتبه داريو فو وطبيعة نقله للواقع، كما أنه يضع قضايا الناس البسطاء أمام عينيه، وهو يحاول في كل تجاربه المسرحية أن يكون همه الأساسي وجع الناس».

أما الفنان “قصي قدسية” الذي يجسد شخصية “لويجي” في المسرحية وهي شخصية متمردة على التقاليد، والأمور المتعارف عليها، أعرب عن سعادته بالتعاون الفني للمرة الثالثة مع “أيمن زيدان”، ووصفه بأنه «قيمة فنية وأخلاقية وإنسانية، يحول البروفات إلى منطق له علاقة بالأسرة والحب»، بحسب “فوشيا”.

من جهتها، نشرت الفنانة “شكران مرتجى” عبر “انستغرام” صورة لها برفقة “أيمن زيدان” وقالت في تعليق: «أستاذي وعرابي الكبير أيمن زيدان بيفرح قلبي لما بشوفه صانع فرصي الكثيرة مازلت الطالبة وسيبقى الأستاذ الرجل الشجاع الجميل أيامي في العمل لاتنسى».

اقرأ أيضاً: ممثل ومخرج وكاتب … أيمن زيدان مسيرة رجل شجاع

وأضافت «اليوم من عرض مسرحية “سوبر ماركت” من إخراجه وبطولة مجموعة من نجومنا الشباب قبل ١٤ عام كنت أنا بنفس المسرحية على الخشبة واليوم بين مشاهير إستحضار للأيام الجميلة وشوق عارم للوقوف على خشبة المسرح بعرف بتحبوا تشوفونا مع بعض وانشالله عمل جديد بيجمعنا يارب».

ويشارك في بطولة العمل الذي يتناول بعض المواقف الحياتية اليومية، وقسوة الظروف ضمن كوميديا تنبع من عمق الألم والمعاناة حازم زيدان، ولمى بدور، وقصي قدسية، وسالي أحمد، وحسام سلامة، وخوشناف ظاظا.

اقرأ أيضاً: شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى