“أيمن زيدان”: لتذهب الخطب العصماء والبدلات الرسمية إلى الجحيم

النجم "ايمن زيدان " والمخرج "جود سعيد" من حفل افتتاح فيلم "درب السما"

ما الذي أثار غضب الفنان السوري؟

سناك سوري-دمشق

انتقد الفنان السوري “أيمن زيدان” حفل الافتتاح الخاص بفيلمه “درب السما” الذي أقيم مساء أمس الأحد في صالة سينما “سيتي دمشق”، تحت رعاية وزير الثقافة بشكل ضمني.

“زيدان” قال في منشور رصده “سناك سوري” عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: «كل مابتذكر البرد اللي أكلناه وقت تصوير فيلم “درب السما” والأجر الخجول اللي تقاضيناه والجوائز اللي حققها الفيلم وبعدين بنجي على افتتاح العرض الأول والميكروفون عم يخش بتجيني الضحكة بس ضحكة مليئة بإحساس فظيع بالعبث لاأدري كيف افتقد افتتاح الفيلم الاهتمام الذي يستحق وتحول إلى تقليد رتيب ان انجاز فيلم في ظل الظروف المعقدة أمر يستحق صيغة أكثر من هذا الاحتفاء الخجول».

وختم قائلا: «ياسيدي من الآخر لتذهب الخطب العصماء والبدلات الرسمية إلى الجحيم فالسينما باقية طالما أن عشاقها الحقيقيين لازالو على قيد الشغف».

يذكر أن فيلم “درب السما” إخراج “جود سعيد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما نال ثلاث جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لهذا العام وهي أفضل سيناريو عن مسابقة الأفلام الدولية، جائزة “نور الشريف” لأفضل فيلم، جائزة أفضل ممثل لأيمن زيدان.

ويجسد “أيمن زيدان” ضمن أحداث الفيلم شخصية الأستاذ “زياد” وهو مدرس، يضطر لتغيير مكان إقامته إلى منطقة أكثر أماناً بعد أن أثرت الحرب في حياته وقرارات عائلته، كما حولته إلى شخص ضعيف مخذول، لاحقاً يعيش قصة حب مفاجئة تساعده على تخطي خيباته، باحثاً عن السعادة والفرح، مصراً على متابعة طريقه مع حبيبته باتجاه “درب السما”.

هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها انتقادات مماثلة للعروض الخاصة بالأفلام التي ترعاها وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للسينما فالعثرات تتكرر تارة من ناحية الصوت والصورة وأخرى من خلال شاشات العرض السيئة.

اقرأ أيضاً: “أيمن زيدان” يهاجم مؤسسة الانتاج التلفزيوني بسبب “أخوة التراب”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع