أول وفد نقابي رسمي أردني يدخل سوريا عبر معبر نصيب

نقيب المحامين السوريين في استقبال نظيره الأردني

نقيب المحامين: الزيارة بادرة لتفعيل العلاقات السياسية بين البلدين

سناك سوري – هيثم علي

وصل أول وفد رسمي أردني من نقابة المحامين الأردنيين اليوم الخميس إلى معبر نصيب الحدودي متجها للعاصمة دمشق وذلك بعد أيام قليلة من فتح المعبر بين البلدين.
الوفد مشكل من مجلس نقابة المحامين وكان في استقباله نقيب المحامين السوريين “نزار سكيف” ووفد كبير من المحامين بدرعا ودمشق.

نقيب المحامين الأردنيين “مازن رشيدات” قال في تصريحات خاصة لموقع سناك سوري إن الزيارة تهدف للتنسيق بين نقابتي البلدين، وهي تأتي تلبية لدعوة من سوريا، كما أنها فرصة للاحتفال بعودة المعبر الحدودي بين الجارين الشقيقين “سوريا والأردن”.

الزيارة خطوة على طريق تفعيل العلاقات السياسية بين البلدين بحسب “رشيدات” الذي قال لـ سناك سوري إنها بادرة خير لتفعيل العلاقات السياسية بين البلدين، وذلك لكونها أول زيارة رسمية لنقابة مهنية أردنية لدمشق منذ سنوات الأزمة في سورية.

حماسة نقابة المحامين الأردنيين للزيارة تأتي من خلفيتها الميالة تجاه دمشق بحكم شعاراتها العروبية، يقول “رشيدات”جئنا اليوم من أجل العرب والعروبة الحق بين سوريا والأردن.

يجزم “رشيدات” في حديثه أن التعاون قادم في شتى المجالات بين سوريا والأردن، ويؤكد أن نقابة المهندسين الأردنيين في طريقها إلى سوريا.

يذكر أن الوفد يضم 10 محامين وتستمر زيارتهم ليومين ومن المتوقع أن يلتقي الوفد مع الرئيس السوري إلا أنه لم يتم تأكيد اللقاء بعد.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. افتتاح معبري “القنيطرة” و”نصيب” رسمياً بوقت واحد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع