أول رد رسمي بعد قرار الإدارة الذاتية إغلاق المعابر

محافظ الحسكة غسان خليل-انترنت

خليل: إجراءات قسد متوقعة وبدأت بتهديد اللجان الانتخابية

سناك سوري _ متابعات

قال محافظ “الحسكة” “غسان خليل” اليوم أن إجراءات “قسد” لمنع الانتخابات الرئاسية في الجزيرة السورية كانت متوقعة.

وأضاف “خليل” في أول تعليق رسمي على قرار “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) إغلاق المعابر التي تفصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الحكومة السورية، قائلاً أن الهدف من هذه الإجراءات منع المواطنين من الوصول لمناطق سيطرة الحكومة في “الحسكة” و “القامشلي” وريف “الرقة”.

ولفت المحافظ في حديثه لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم، إلى أن المحافظة تلقت معلومات قبل أيام بأن “قسد” ستقوم بتلك الأفعال غير القانونية على حد وصفه، لمنع الانتخابات في مناطق سيطرتها من جهة، ولعرقلة وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع من جهة أخرى، مشيراً إلى أن “قسد” قامت خلال الساعات الماضية بالضغط وتهديد المشاركين في اللجان الانتخابية المختصة في “المالكية” و “القحطانية” و “الدرباسية” بريف “الحسكة” لمنعهم من الوصول لصناديق الاقتراع في “القامشلي” إضافة إلى تكثيف الحواجز في المنطقة.

“خليل” اتهم “قسد” بالسعي إلى تخويف الناس لمنعهم من المشاركة في الانتخابات، مضيفاً في المقابل أنه ورغم ذلك فإن هناك مؤشرات توحي بإقبال شعبي كبير ستشهده المراكز الانتخابية.

يذكر أن “الإدارة الذاتية” أصدرت اليوم قراراً بإغلاق المعابر التي تفصل مناطق سيطرتها عن مناطق سيطرة الحكومة السورية حتى إشعار آخر، فيما أصدر “مسد” بياناً أعلن فيه رفض المشاركة في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها بعد غدٍ الأربعاء.

اقرأ أيضاً:المقداد: السوريون مارسوا حقهم الانتخابي بكل ديمقراطية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع