“أوغلو” يؤكد حل مشكلة اللجنة الدستورية… و”بيدرسون” في “موسكو”

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو _ انترنت

مسؤول روسي : نحن نستعد لبدء عمل اللجنة الدستورية !

سناك سوري _ متابعات

صرّح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” لموقع “trt haber” التركي اليوم أن الخلاف حول مشكلة الأسماء الستة قد تم حله بالفعل و سيتم إنشاء لجنة الدستور .

بينما لم يذكر “أوغلو” المزيد من التفاصيل حول حل مشكلة الأسماء الستة الذين أثار وجودهم في قائمة المجتمع المدني داخل اللجنة خلافاً بين الدول الضامنة والأمم المتحدة و الحكومة السورية.

حيث سبق لـ”أنقرة” أن أعلنت اعتراضها على وجود ستة أسماء من قائمة المجتمع المدني في اللجنة ودعت إلى استبدالهم بآخرين في حين تقول مواقع معارضة أن الحكومة السورية أبدت تحفظها على الأسماء الستة الذين لم يُعلَن عنهم رسمياً.

يأتي التصريح التركي بعد أيام على نشر “سناك سوري” نقلاً عن دبلوماسي روسي في جنيف أنه تم حل مشكلة اللجنة الدستورية وتم التوافق على الأسماء.

اقرأ أيضاً:دبلوماسي روسي : تم التوافق على أسماء اللجنة الدستورية

في هذا الإطار يبدأ المبعوث الدولي إلى سوريا “غير بيدرسون” اليوم زيارة رسمية إلى “موسكو” لبحث سبل الحل السياسي في “سوريا” مع المسؤولين الروس وفق ما أعلنه أمس نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين”.

ولفت “فيرشينين” خلال مؤتمر صحفي أن “بيدرسون” سيلتقي غداً الجمعة بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” مضيفاً أن اللجنة الدستورية التي يعمل “بيدرسون” على النجاح في تشكيلها أصبحت جاهزة تقريباً فيما عدا تفاصيل قليلة يجري العمل على حلها وفق حديث “فيرشينين”.

المسؤول الروسي قال أيضاً «إننا نستعد لأن تبدأ اللجنة عملها في أسرع وقت ومن المهم تنسيق التفاصيل المتبقية ونحن قريبون من ذلك»

يذكر أن تصريحات كثيرة من عدة أطراف قد أعلنت خلال الأشهر الماضية أن اللجنة الدستورية ستنطلق قريباً إلا أنها بقيت في إطار التصريحات ولم تبصر اللجنة النور حتى الآن بعد قرابة عام ونصف على قرار إنشائها.

اقرأ أيضاً:الخارجية الروسية: قريبون من تشكيل اللجنة الدستورية (عضة سحارة كوسا)

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع