أوروبا تعاقب وزراء الثقافة وحماية المستهلك.. متورطون بقمع المدنيين!!

الوزراء المفروض عليهم عقوبات -سناك سوري

7 وزراء سوريون جدد على قائمة عقوبات الاتحاد الأورويي

سناك سوري-دمشق

أعلن الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي على الانترنت، فرض عقوبات جديدة على سوريا، من خلال إدراج 7 وزراء سوريين في قائمة العقوبات الخاصة بالاتحاد.

وشملت العقوبات الجديدة وزراء، الثقافة “لبانة مشوح”، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي”، والتربية “دارم طباع”، والعدل “أحمد السيد”، والموارد المائية “تمام رعد”، والمالية “كنان ياغي”، والنقل “زهير خزيم”.

الاتحاد الأوروبي اتهم الوزراء الـ7 الذين بدأوا مهامهم الوزارية مطلع أيلول الفائت، بـ”التورط في أعمال القمع ضد المدنيين” في سوريا.

اقرأ أيضاً: عقوبات أمريكية على لونا الشبل وعمار ساعاتي

تأتي هذه العقوبات الجديدة على الشعب السوري بعد أسبوع واحد على حرائق شهدتها عدة محافظات سورية، أودت بملايين أشجار الحمضيات والزيتون وتسببت بخطر وصول عدد كبير من السوريين إلى ما دون خط الفقر، كما أنها تأتي بالتوازي مع خطر كورونا الذي يهدد العالم، حيث تعيق العقوبات الغربية وصول الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها السوريون لمكافحة خطر انتشار الفايروس.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد قرر شهر أيار الفائت، تمديد عقوباته المفروضة على “سوريا” حتى 1 حزيران 2021، بالتزامن مع استمرار فرض الولايات المتحدة لقانون قيصر للعقوبات الأميركية على “سوريا”، والذي تسبب وفق تصريحات حكومية سورية بأزمة خانقة بالبنزين.

اقرأ أيضاً: وزير النفط: ندير نقص وليس وفرة ومن لديه مقترحات فليقدمها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع