أخر الأخباررياضة

أهلي حلب يستغرب خوف اتحاد السلة من لاعبيه ويتهمه بالتشبيح

الأهلي يدخل الفاينال 6 بـ 8 لاعبين شباب وبدون محترفين

تساءل رئيس مجلس إدارة نادي “أهلي حلب” “رصين مارتيني” عن سبب كشف اتحاد كرة السلة عن قراره المتعلق باللاعبين في الدوري السوري.

سناك سبورت – دمشق

وكتب “رصين مارتيني” يوم أمس عبر صفحته على الفيسبوك. «فهمنا الفرق خايفة ومابدها تلاعبنا ( عدا أهل النخوة اخوتنا نادي الجلاء ) بس انتو ليش خايفين تطالعوا قرار ؟؟ عفكرة صرلو الاجتماع خالص ٤ ساعات ولسا عم نستنا».

وجاء حديث “مارتيني” بعد اجتماع الأندية مع اتحاد كرة السلة لاتخاذ قرار بشأن إضافة محترف للفرق، إلا أن التصويت كان ضد إضافة لاعب أجنبي سادس باستثناء “الجلاء”. و”أهلي حلب” اللذين طالبوا بلاعب إضافي.

منشور رصين مارتيني رئيس مجلس إدارة أهلي حلب
منشور رصين مارتيني رئيس مجلس إدارة أهلي حلب

ولم يقم اتحاد كرة السلة بنشر أي شيء يخص ما حدث بالاجتماع عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للحظة كتابة هذه المادة.

من جانبه قال “فراس المصري” عضو مجلس إدارة “أهلي حلب” بتصريح لشام أف أم «هناك خطأ من اتحاد كرة السلة حتى لو برأ نفسه لـ3 سنوات قادمة،.فـ”طريف قوطرش” رئيس اتحاد كرة السلة هو الذي أعطى موافقة لتواجد “أي جي جون” مع “أهلي حلب”،.بقوله إذا أخد فيزا بيقدر يلعب وبناءً عليه لعب جون مع الأهلي».

وأضاف “المصري” «بعد ترحيل “جون” اكتشفنا ثغرة بقرارات اتحاد كرة السلة. وتعاقدنا مع اللاعب “دوغلاس هيرينغ” إلا أن اتحاد اللعبة قام بالتشبيح عالأندية، واتصل بالأندية. وطالبهم بعد التصويت مع قرار تواجد اللاعبين المجنسين كمحليين».

كما قال “فراس المصري” «أن فريق أهلي حلب سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وطالب بكشف عن أوراق جميع اللاعبين مستعيدي الجنسية».

ونشرت الصفحة الرسمية لـ “أهلي حلب” حول عدم رد اتحاد كرة السلة على الكتب المرسلة. وأنهم مازالو بانتظار الرد من اتحاد اللعبة لكي يقرر النادي الشكل الذي سيشارك فيه في المباراة.

وقام “أهلي حلب” بتذكر اتحاد كرة السلة. ونادي “الكرامة” أن المباراة التي ستجمع الفريقين اليوم ستكون بدون حضور جماهيري. ليقرر في نهاية المباراة خوض المباراة بـ 8 من لاعبي الشباب وبدون محترف.

بيان فريق أهلي حلب
بيان فريق أهلي حلب

يشار إلى أن “أهلي حلب” كان قد استنفذ جميع خياراته للتوقيع مع لاعبين أجانب،.وقد تم ترحيل “أي جي جون” عن صفوف الفريق بعد اكتشاف أنه لعب بدوري الكيان الصهيوني بوقت سابق.

وكان “أهلي حلب” قد أعلن عن توقيع مع اللاعب “دوغلاس هيرينغ” المجنس السابق لمنتخب “سوريا” كمحلي. إلا أن اتحاد كرة السلة رفض مشاركته مع الفريق على الرغم من أن القانون. الذي أصدره اتحاد كرة السلة في بداية الموسم ينص على إمكانية تواجد اللاعبين المجنسين كمحليين مع الفرق.

قانون اتحاد كرة السلة في بداية الدوري
قانون اتحاد كرة السلة في بداية الدوري

 

زر الذهاب إلى الأعلى