أنظار منتخب سوريا تتطلع إلى نهائيات آسيا بأندونيسيا

المنتخب السوري لكرة السلة _ انترنت

هل تنجح السلة السورية بالوصول للنهائيات القارية؟

سناك سوري _ ناصر بكار 

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في آسيا عن منح استضافة كأس آسيا لكرة السلة لـ”إندونيسيا” للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 1993.

ووفق الاتحاد فإن البطولة  ستقام خلال الفترة من 16 إلى 28 آب المقبل بمشاركة 16 منتخباً من قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

ويسعى المنتخب السوري للوصول إلى النهائيات مباشرةً من خلال الحلول في المركز الأول أو الثاني في التصفيات المؤهلة، دون الحاجة للعب في الملحق بحال أنهى التصفيات ثالثاً.

اقرأ أيضاً: نسور قاسيون يحلّقون في سلة آسيا ويهزمون إيران

المنتخب السوري يشغل حالياً المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط من 4 مباريات فاز باثنتين منها وخسر اثنتان، حيث نجح ذهاباً بالفوز على “السعودية” 75/70، وخسر أمام “إيران” 94/48، وأمام “قطر” 75/70، لكنه عاد إياباً لتحقيق انتصار هام على “إيران” 77/70.

وبهذه النتائج عزز المنتخب السورية من حظوظ تأهلهُ إلى النهائيات مع تبقي مباراتين لهُ أمام الأخضر السعودي يوم 18 شباط في الجولة الخامسة ثمّ أمام المنتخب القطري في الجولة السادسة الحاسمة يوم 21 شباط.

وساهم التعاقد مع المدرب الأمريكي “جوزيف ساليرنو” بتغيير أداء المنتخب وتحسين نتائجه إضافة إلى الدور الذي لعبه تجنيس اللاعب الأمريكي “جورج كيل” في تغيير النتائج حيث أحرز اللاعب وحده قرابة نصف نقاط المنتخب بآخر مباراتين، كما ساهم المعسكر التدريبي في “روسيا” بإضفاء المزيد من الانسجام بين اللاعبين.

اقرأ أيضاً: السلة السورية تخسر شيخها الذي قاد المنتخب إلى كأس العالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع