أنباء عن تحرير دفعة ثانية من مختطفي “السويداء” خلال ساعات قليلة!

"عبير شلغين" وأولادها بعد تحريرهم من "داعش"

أهالي “السويداء” يترقبون.. والتنظيم أرسل لائحة بأسماء المعتقلات اللواتي يريدهن مقابل إطلاق سراح باقي المختطفين!

سناك سوري-السويداء

يعيش أهالي “السويداء” حالة من الترقب غداة انتشار معلومات تفيد بتحرير باقي مختطفي الريف الشرقي من “داعش” خلال الساعات القليلة القادمة.

وسائل إعلام محلية نقلت عن عضو لجنة التفاوض مع التنظيم “نجيب أبو فخر” قوله إن الدفعة الثانية تشمل عائلتين مقابل إطلاق سراح 35 من عناصر “داعش” لدى الحكومة، مؤكداً أن الدفعة الثالثة والأخيرة قد تخرج بحلول أسبوع واحد من خروج الدفعة الثانية المرتقب خلال 24 ساعة.

في حين قالت صفحة “السويداء24” الناشطة على فيسبوك، نقلاً عن مصادرها إن هناك عملية تبادل جديدة بين معتقلات من زوجات عناصر “داعش”، وباقي المختطفين ستجري قريباً، عقب حصول لجنة التفاوض مع التنظيم على لائحة تتضمن أسماء معتقلات من “داعش” لدى الحكومة يريد “داعش” إخراجهن مقابل إطلاق باقي المختطفين الذين اختطفهم سابقاً من ريف “السويداء” الشرقي عقب الهجوم الذي شنه على المنطقة في الـ25 من شهر تموز الفائت، والذي راح ضحيته أكثر من 250 مدني.

الحكومة السورية كانت قد وافقت على الإفراج عن 17 من زوجات عناصر “داعش” مقابل تحرير 6 مختطفين من أيدي التنظيم الإرهابي، وقد تمت العملية فجر السبت الفائت.

وأعدمت عصابات داعش خلال الفترة السابقة 2 من المختطفين، هم الشاب “مهند ذوقان أبو عمار” البالغ من العمر 19 عاماً وهو طالب جامعي، بالإضافة للسيدة “ثروت أبو عمار”، وقبلهما قال التنظيم إن “زهية فواز الجباعي” وهي إحدى المختطفات قد توفيت وفاة طبيعية، حيث بقي لدى التنظيم الآن 21 مختطفاً من المختطفين البالغ عددهم 30 شخصاً.

اقرأ أيضاً: “السويداء”.. الإفراج عن 6 مختطفين لدى داعش بصفقة تبادل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *