أخر الأخباريوميات مواطن

محامون في “درعا” يعملون بالزراعة ويبيعون الدخان

نقابة محامي “درعا” شطبت 250 محامياً من أصل 700 والنقيب يوضح الأسباب

سناك سوري- متابعات

يعاني محامون في محافظة “درعا” من ظروف معيشية صعبة نظراً لقلة العمل لديهم وهو ما دفع الكثيرين منهم لامتهان أعمال أخرى حتى يتمكنوا من تأمين مصروف حياتهم اليومية، وتقول مصادر محلية إن بينهم من يعمل بالزراعة وآخرون يبيعون الدخان.

نقابة المحامين وقفت عاجزة أمام معاناة أعضائها خلال سنوات الحرب واكتفت بشطب وإغفال قيد أكثر من 250 محامياً من أصل 700 خلال فترة الأزمة، حسب ما نقلته جريدة الوطن عن نقيب المحامين في “درعا” “فهد العدوي”، معتبراً أن الرقم كبير وسبب نزفاً ونقصاً كبيراً في المحافظة.

“العدوي” برر أسباب الشطب بعدم تواصل المحامين مع النقابة ودفع الرسوم، إضافة لتورط البعض منهم بما سماه الأحداث التي تمر بها البلاد، لكنه لم يشير إلى أي إجراء اتخذته النقابة لمساعدة المحامين الباقين لديها لتأمين متطلبات معيشتهم.

وتتعرض نقابة المحامين السوريين لانتقادات كثيرة بسبب غياب دورها في دعم المحامين حيث سبق أن نشر “أحمد صوان” في موقع “منتدى محامي سوريا” على الفيس بوك موضوعاً حمل عنوان “نقابة المحامين أذن من طين وأذن من عجين” اتهم فيها النقابة التي تسكن أبراجها العاجية بعدم تلمسها أوجاع المحامين وهمومهم ومعاناتهم، مطالباً بأن تفرج النقابة عن أموالها المكدسة بصناديقها وتوزيعها سلفة أو دفعة مقدمة من حصة المحامين بعد التقاعد.

اقرأ أيضاً : محامون زوروا شهاداتهم في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى