أمريكا تفرض عقوبات على حافظ الأسد نجل الرئيس

حافظ بشار الأسد نجل الرئيس السوري _ انترنت

دفعة جديدة من عقوبات قيصر شملت اللواء زهير الأسد

سناك سوري _  متابعات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم فرض عقوبات جديدة ضمن قانون “قيصر” ضد “سوريا” شملت نجل الرئيس السوري “حافظ بشار الأسد” وهو طالب جامعي.

وضمت الدفعة الجديدة من العقوبات رجل الأعمال السوري “وسيم القطان” إضافة إلى الفرقة الأولى من الجيش السوري ، إضافة إلى اللواء “زهير الأسد” ونجله “كرام” وهو مدني وتم رفع العقوبات عن “سمية صابر حمشو” التي تحمل جنسية قطرية إلى جانب جنسيتها السورية وهي شقيقة رجل الأعمال السوري “محمد حمشو”.

اقرأ أيضاً:هيثم مناع يصف قانون قيصر بالتعذيب المعاشي والصحي للسوريين

كما استهدفت العقوبات الجديدة عدة كيانات تجارية مثل “قاسيون مول” و”مجمع يلبغا” وشركة “مروج الشام للاستثمار والسياحة” و”فندق الجلاء” و”شركة آدم للتجارة والاستثمار” و”مفروشات لاروسا” و”مول المالكي” وشركة “نقطة تقاطع” وشركة “تي دبليو أي” وشركة “دبليو كي”.

وعلى غرار العقوبات السابقة فإن الأشخاص والكيانات الواردة أسماءهم في الدفعة الجديدة من العقوبات سيتم الحجز على أملاكهم في “الولايات المتحدة” أو أملاكهم التي يسيطر عليها أمريكيون، وستكون أي شركة أو مؤسسة تتعامل معهم عرضة للعقوبات الأمريكية.

وجددت وزارة الخزانة الأمريكية حديثها في بيان اليوم عن أن العقوبات لا تستهدف الشعب السوري، كما أشارت إلى أن العقوبات لن تعيق الأنشطة الأمريكية في مناطق الجزيرة السورية.

اقرأ أيضاً:مع حلول موعد تفعيله .. على ماذا نص قانون قيصر الأمريكي؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع