ألمانيا.. سوري انفهم غلط فأوقفته الشرطة!

السوري فايز كنفش وهو يرتدي الزي العربي-وكالات

ماذا حدث مع “فايز كنفش” في العاصمة برلين”؟

سناك سوري-متابعات

تواصل الشرطة الألمانية في العاصمة “برلين” تحقيقها مع اليوتيوبر السوري “فايز كنفش”، بعد تصويره مقطع فيديو بأحد شوارع العاصمة الألمانية، يظهر فيه وهو يرتدي زياً عربياً ويجلد رجلاً مكبل اليدين يضع صورة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كقناع على وجهه.

ووفق الفيديو فإن “كنفش” يسحب الرجل الذي يضع قناع “ماكرون”، بينما ترتفع أصوات تهليلات المارة في شارع “زونينالي” بحي “نويكولن”، الشهير بوجود مطاعم ومتاجر عربية وتركية بكثرة، بينما يقول اليوتيوبر السوري وفق ما ذكرت رويترز إن الشرطة أوقفته واستوجبته حول المشهد التمثيلي، مضيفاً أن هدفه كان إخبار الألمانيين والغربيين بأن حرية التعبير لها حدود.

لم يكن في نية “كنفش” التحريض على العنف أبداً، بحسب كلامه، مضيفاً: «أردنا فقط أن نقول إذا كانت حرية التعبير تسمح لك بإهانة نبينا، فلا تنزعج إذا وجهنا الإهانة لقادتك».

اقرأ أيضاً: ألمانيا.. ليلة الهالوين تودي بحياة طفل سوري طعناً من مجهول

متحدث باسم شرطة “برلين” قال وفق الوكالة التي لم تذكر اسمه، إن سلطات بلاده تبحث «ما إذا كانت لقطات الجلد الصادمة تصل إلى حد التحريض على ارتكاب أعمال عنف أم أنها كانت على سبيل التهكم».

ويمتلك “كنفش” 23 عاماً قناة يوتيوب تضم أكثر من مليون متابع، ويستخدم قناته للترويج للإسلام كدين يدعو للسلام، من خلال تسجيلات مصورة خاصة.

يذكر أن قضية الرسوم المسيئة للنبي “محمد” التي نشرتها إحدى الصحف الفرنسية، ودافع عنها الرئيس “إيمانويل ماكرون” بوصفها حرية تعبير، ماتزال تُطرح في كافة دول العالم، وأدت لسقوط عدة ضحايا في “فرنسا”.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يتحول إلى بطل في ألمانيا.. ماذا فعل؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع