الرئيسيةمعلومات ومنوعات

أفضل الطرق لقياس حرارة الطفل.. اليدين والشفاه ليستا بينها

طرق قياس حرارة الطفل الصحيحة سواء شرجياً أو فموياً أو تحت الإبط

ما هي أفضل الطرق لقياس حرارة الطفل. إذ لا يمكن الاكتفاء بلمس جبينه بيدنا أو وضع شفاهنا للتأكد من وجود الحرارة. وإنما ينبغي اللجوء إلى الأدوات الخاصة لقياسها.

سناك سوري-استشارات طبية

تشعر الأمهات في بعض الأحيان أن حرارة أطفالهم قد ارتفعت، وهذا الاحساس يمكن أن يكون دقيقاً في حوالي 60% من الحالات. وخاطئاً في 40% من الحالات (دراسة ذكورية عن مدى صحة إحساس الأم). من أجل ذلك، يجب الاعتماد على استخدام ميزان الحرارة كأداة رئيسية لقياس درجة حرارة الطفل للحفاظ على راحته والثقة في النتائج (اقتلوا الشك باليقين).

أما بالنسبة لأفضل الطرق لقياس حرارة الطفل، فإن الطريقة الشرجية تعتبر الأكثر دقة خاصة للرضع الصغار يلي عمرن أقل من سنة. ويتم زيادة 8 درجات فوق القراءة التي يظهرها الميزان في الإبط مع النظر أيضاً إلى القياس الفموي حيث يجب زيادة 5 درجات.

التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الطفل. يشمل استخدام الكمادات بالماء الفاتر على الرقبة وتحت الإبط وبين الساقين (البطن بلاها بتعمل وجع بطن وما بتنزل الحرارة، وعالجبين كمان متل قلتا). كما أن السيتامول يُعتبر الخيار الآمن والفعّال، بالإضافة إلى البروفين مع الحرص على تحديد الجرعات بشكل صحيح (باستشارة طبيب/ة أطفال حصراً)، واعطوا البروفين دائما بعد الطعام. والتأكيد على تعويض السوائل لمواجهة فقدان السوائل الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى