الرئيسيةحرية التعتير

متر السجاد في معرض مجمع الأمويين أكثر من راتب شهري لموظف حكومي

وزير التجارة الداخلية: نقدم ما هو مُقنع بالإمكانات التي يعلمها المواطن جيداً

دعا محافظ “دمشق”، “طارق كريشاتي”، المواطنين لزيارة معرض السجاد والموكيت في مجمع الأمويين. للانتفاع بالأسعار المميزة. علماً أن سعر متر السجاد داخل المعرض يتراوح بين 250 إلى 550 ألف ليرة. بينما يبدأ سعر الموكيت من 95 ألف.

سناك سوري-متابعات

وجاءت تصريحات “كريشاتي” في حديث نقلته الوطن المحلية خلال افتتاح معرض السجاد والموكيت في مجمع الأمويين أمس الثلاثاء. بينما قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “محسن عبد الكريم علي”، إن المعرض جاء بهدف خدمة المواطنين بتقديم أفضل الأسعار الممكنة. وأضاف: «تم التعاون مع كل الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهليــة ليتم تقديم خدمات ترضي المواطن والوزارة بالممكن والمتاح».

وأعرب عن أمنياته بتقدم أفضل من ذلك، وقال إنه لا يمكن «الوصول إلى حالة الطموح التي نتمناها ولكن يتم تقديم ما هو مقنع بالإمكانات التي يراها ويعلمها المواطن بشكل جيد».

ولا يبدو أن المواطن يمكن أن يقتنع بأن سعر متر السجاد بمعرض حكومي يزيد عن قيمة راتبه الشهري. ما يعني أن ثمن أقل سجادة فيه تحتاج لرواتب عدة أشهر لا تقل عن 4 مثلاً بالحد الأدنى.

يذكر أن أسعار السجاد تضاعفت بشكل كبير خلال هذا العام. إذ يصل ثمن السجادة إلى 3 مليون ليرة بالمتوسط. فيما يبدو أن هذه المادة تحوّلت إلى ترف لا سبيل سوى للاستغناء عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى