أغنية ساخرة تنتقد أداء المنتخب والمعلول والغايب ومعلا

بعد خسارة وديتين … «رح نخسر نهرو وكأس الصحفيين»

سناك سوري _ متابعات

فتحت خسارة المنتخب السوري لكرة القدم في مباراتيه الوديتين قريحة الجمهور السوري للسخرية من واقع الكرة السورية البعيد كل البعد عن أحلام متابعيها بالوصول بعيداً نحو منصات التتويج.

“كيان جمعة” الشاب الصحفي السوري، عبّر عن جزء واسع من الجماهير السورية بأغنية تسخر مما حلّ بالمنتخب في الآونة الأخيرة، حملت عنوان “طجت لعبت”.

وعلى لحن “يا ظريف الطول” توجّه الأغنية سهام انتقاداتها ومطالباتها لمدرب المنتخب “نبيل معلول” ورئيس اتحاد الكرة “حاتم الغايب” ورئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”.
وابتداءً بـ”الغايب” تنتقد الأغنية ما شهده الدوري السوري من أحداث شغب واعتداءات على الحكام مرّت دون عقوبات رادعة، ثم تتساءل عن سبب غياب المحترفين السوريين عن المنتخب وتقول «يا حاتم قللي وين المحترفين … رح نخسر نهرو وكأس الصحفيين» وتصف وعود “الغايب” بـ”الهبدات”.

اقرأ أيضاً:اتحاد كرة القدم: لا يمكن إقالة مدرب بسبب مباريات دولية ودية

تنتقل الأغنية بعدها لانتقاد نوعية أرضيات الملاعب السورية خلال البطولات المحلية، وتأثيرها على المستوى الفني للمباريات واللاعبين، وتعيد التذكير بالرئيس السابق لاتحاد الكرة “فادي دباس” والوعود بإقامة مباراة لنجوم “سوريا” مع نجوم “البرازيل” والتي تبيّن أنها مجرّد وعودٍ في الهواء حالها حال الشائعة الساخرة حول تعاقد المنتخب السوري مع المدرب “جوزيه مورينيو”.

ولا تنسى الأغنية في لازمتها الفاصلة بين مقطع وآخر أن تشير إلى المدرب “نبيل معلول” وأدائه في إدارة المنتخب كما ظهر للجماهير حتى الآن.

يذكر أن خسارة المنتخب السوري في وديتي “البحرين” و”إيران” أثار انتقادات واسعة من جمهور الكرة ومطالبات بإقالة “معلول” بعد الأداء الضعيف للاعبي المنتخب، فيما ردّ “معلول” بوعود خاطب فيها السوريين وتعهّد خلالها بتقديم أداءٍ أفضل في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً:نبيل معلول: اللاعبون السوريون يخافون لاعبي المنتخبات الكبيرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع