أخر الأخباررياضة

أخطاء غيّرت مجرى المباريات والمنافسة .. كيف ينظر الجمهور لحكام الدوري السوري؟

انتقادات لاتحاد كرة القدم ... ودعوات لإقامة دورات لتحسين مستوى الحكام

أثارت بعض الحالات التحكيمية خلال الجولات الماضية من الدوري السوري لكرة القدم جدلاً بين الجماهير الرياضية. حيث رأت عدة فرق أنها تعرّضت لظلم تحكيمي.

سناك سبورت – استطلاع رأي

وفي استطلاع للرأي أجراه “سناك سبورت” عبر صفحته على الفيسبوك سأل متابعيه «ما هو رأيكم بأداء الحكام في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم» ليبدأ المتابعين التعليق على المنشور.

حيث انتقد “محمد” عمل اتحاد كرة القدم «اصبحت جملة أخطاء بشرية أو إنسانية الشماعة التي يعلق عليها اتحاد القدم لتبرير أخطاء الحكام الفظيعة لا يقع بها حكم مبتدئ.وليس درجة أولى أو دولي. فبدل هذا القول الذي تعودنا عليه يجب إقامة محاضرات توعوية.وتثقيفية.وصقل الحكام ليرتقوا بمستواهم ويصبحوا ثقة لجميع الأندية لقد فقدت الجماهير الرياضية الثقة بحكامنا»

من جانبه علق “إيهاب” قائلاً أن الدوري يباع في المكاتب. فكتب.«كل الأخطاء التحكيمية الفادحة بقصد وبغير قصد والتي غيرت مجريات مباريات وأيضاً غيرت مسرى الدوري من نادي لآخر..لم تتم عقوبة الحكام سراً أو علانيةً.ولم نرَ محاضرات ودروس لتطوير الحكام، وبأفضل الأحوال يتم التصريح بأنه خطأ بشري.والحكم بشر يخطئ ويصيب.وهذه هي الطامة الكبرى في دوري “المكاتب” السوري اللاممتاز».

كما قال “أحمد” ناقداً الحكام الحاليين والقدامى «هو هو هووووه شي أبهة،.إذا حكام الصف الأول اللي اعتزلو وابتعدو كان يخبصو،.كيف بقا مع الجيل الجديد اللي طالع».

أما “حسان” فقال «الدوري مع المستوى مع الحكام مع الملاعب….بيهويييي»،.فيما كان لـ”محمد” رأي مختلف عن الجميع فكتب «الله يعينهن على هيك دوري».

يذكر أن فريقَي “الحرية” و”الساحل” أعلنا انسحابهما من الدوري على خلفية الحالات التحكيمية. قبل أن تحل تلك المشكلة باجتماع مع “فراس معلا” رئيس  الاتحاد الرياضي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى