أخر الأخبارفن

أحمد خليفة رفض تصوير مشهد يجمعه مع سلاف فواخرجي على السرير

أحمد خليفة: الفن ليس حراماً وهو موجود بالقرآن

قال الفنان “أحمد خليفة” إنه رفض تصوير مشهد يجمعه مع سلاف فواخرجي على السرير. مشيراً أن الفن ليس حراماً، وكلمة تمثيل ذُكرت بالقرآن الكريم، بسورة مريم بالآية التي تقول “فتمثّل لها بشراً سوياً”، ومنها جاءت المفردة.

سناك سوري _ متابعات

وجاء رد “خليفة” خلال لقاء له ببرنامج “بودكاست متة” مع منصة “يلا تريند”، على موجة الانتقادات التي ترى أن الفن حرام. وقال أنه لا صحة لمثل تلك الأقاويل.

وتابع “خليفة” موضحاً رفضه لتمثيل المشاهد غير اللائقة بنظره. وتحدث عن رفضه لأداء مشهد قبلة على الخد بإحدى لوحات “بقعة ضوء”. وأخبر المخرج “ناجي طعمة” أنه لا يمكن أن يؤديها.

وعاد بذاكرته إلى عام 2005 عند تصوير مسلسل “بكرا أحلى” للمخرج الراحل “محمد الشيخ نجيب”. وذكر أنه قام بتعديل أحد المشاهد التي جمعته مع “سلاف فواخرجي” بعد زواجه منها بالعمل.

وقال أحمد خليفة أن المشهد الذي كان سيجمعه مع سلاف فواخرجي حسب ما كتبه “محمد أوسو”، يتضمن تواجدهما معاً على السرير. إلا أنه قام بتعديله. وطلب تصويره بشكل منفرد نائماً، بينما هي جالسة تبكي بزاوية أخرى على حظها، كونها تزوجته بالإكراه.

وتابع “خليفة” أن الناس لا ترحم. ونظراً لسنه فإنه سيتعرض للكثير من الانتقادات ولو كانت على هيئة مزاح. مشيراً لرفضه أيضاً لأداء دور “المخنث” المعروض عليه سابقاً.

يذكر أن “خليفة” ظهر مؤخراً خلال حفل تكريم الفنانين المتقاعدين من قبل نقابة الفنانين السوريين. وشارك بالعديد من الأعمال كمسلسل “يوميات مدير عام” الذي عُرف من خلاله بشخصية “عبد العظيم واوية”، إضافة إلى “الخوالي”، “عيلة سبع نجوم”، “الخوالي” وغيرها.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى