أبو الشامات يهاجم الاقامات العربية.. هل يلمح للاقامة الذهبية الإماراتية؟

عدنان أبو الشامات - فيسبوك

بالتزامن مع أخبار الإقامة الذهبية.. عدنان أبو الشامات يهاجم قيود الإقامة في العالم العربي

سناك سوري – دمشق

انتقد الفنان “عدنان أبو الشامات” القيود والإجراءات المتبعة في الدول العربية التي تقيد من حرية انتقال العرب بين دولة وأخرى، مقارنةً مع مواطني الدول الأوروبية والمقيمين فيها والميزات التي تتيح لهم حرية التنقل دون قيود مشددة.

“أبو الشامات” كتب في منشور له عبر صفحته في “فيسبوك”، قائلاً: «”الاتحاد الأوروبي” مكون من ٢٧ دولة تتكلم ٢٤ لغة مختلفة، يستطيع مواطنوها والمقيمون فيها التجول والإقامة في أي بقعة فيها بشكل مؤقت أو دائم، دون أي معيقات أو إجراءات بيروقراطية».

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات: الاعتزال لأسباب دينية ظاهرة مصرية بامتياز

وأضاف: «الدول العربية مكونة من ٢٢ دولة تتكلم نفس اللغة، ولا يستطيع مواطنوها، ولا المقيمون فيها، لا التجول، ولا الإقامة في أية بقعة فيها، لا بشكل مؤقت ولا دائم ولا نيلة».

المنشور لقي تفاعلاً من المتابعين حيث اتفق البعض مع وجهة النظر التي تحدث عنها الفنان “عدنان أبو الشامات”،  فيما اعتبر آخرون أن “أبو الشامات” يلمح للإقامة الذهبية التي تم منحها لفنانين سوريين من قبل حكومة دولة “الإمارات” مؤخراً.

وحصل على الإقامة الذهبية أو الإقامة الدائمة في “الإمارات” عدد من الفنانين السوريين منهم “بسام كوسا”، “أمل عرفة”، “كاريس بشار”، “وائل زيدان”، “رنا أبيض”، “نظلي الرواس”، “ناصيف زيتون”، وآخرون، كما مُنح الفنان “ياسر العظمة” الجنسية الإماراتية.

اقرأ أيضاً: عباس النوري: الموسم الدرامي هذا العام فوضوي ومعجوق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع