أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

مبادرة وادي العيون توفر على الطلاب دفع 8 ملايين ونصف المليون ليرة

بدعم المجتمع المحلي طلاب وادي العيون يتابعون امتحانات الثانوية

استراح نحو 90 من طلاب الثانوية والمدرّسين المكلفين بالمراقبة في مدينة وادي العيون. من دفع 8 ملايين ونصف المليون ليرة كأجور نقل من مدينتهم إلى المراكز الامتحانية في مدينة مصياف بريف حماة. والتي لا تحوي مركزاً امتحانياً. بمبادرة وادي العيون لنقل الطلاب مجاناً.

سناك سوري _ خاص

المبادرة التي قدمت دعماً معنوياً ومادياً للطلاب وذويهم لم تكن للمرة الأولى وسبقها عدة مبادرات مشابهة خلال السنوات الفائتة. حيث يتم جمع المبلغ من تبرعات أهل المدينة والمغتربين دعماً للطلاب، كما قال رئيس مجلس مدينة وادي العيون، “مناف عزت محمد” لـ”سناك سوري”.

واستهدفت مبادرة وادي العيون التي جمعت 8 ملايين ليرة ونصف المليون، تقديم النقل المجاني من وإلى المراكز الامتحانية لطلاب الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي كذلك طلاب المدرسة المهنية. نتيجة عدم تواجد مراكز امتحانية في وادي العيون، بخلاف طلاب الشهادة الإعدادية الذين يقدمون امتحاناتهم في مراكز داخل المدينة.

وانتشرت خلال السنوات القليلة الفائتة، العديد من المبادرات المشابهة لنقل الطلاب. كنوع من الدعم لهم في ظل أزمة النقل والظروف المعيشية السيئة وارتفاع أجور المواصلات بشكل عام.

وكانت بعض المبادرات فردية كمبادرة السائق “عمار ليلا” الملقب “أبو بحر” في اللاذقية العام الفائت. والذي أخذ على عاتقه مهمة نقل طلاب الثانوية مجاناً من قرية “قلعة المهالبة” بريف “القرداحة” إلى مراكز امتحانهم في مدينة اللاذقية بمسافة تصل إلى 40 كيلو متراً.

وتعتبر مشكلة ابتعاد المراكز الامتحانية عن أماكن تواجد الطلاب عويصة جداً في ظل الظروف الحالية. وهو ما يفترض بوزارة التربية حلّه عبر تأمين المزيد من المراكز بالقرب من الأرياف خارج المدن. وهو ما من شأنه أن يريح الطلاب والمراقبين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى