أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

يعني ايمت رح نتأهل على كأس العالم؟.. بس يصيروا مسؤولي كرة القدم عالم

رحل عبد الرحمن عيد.. ومازلنا نستعين بمسرحيته التي يتحدث بها عن التأهل للمونديال

نعود لعام 2007 وتحديداً لمسرحية “انفلونزا الضمير” التي كانت من بطولة “سامر كاسوحة” والراحل “عبد الرحمن عيد”..التي طرحت سؤال: “ايمت رح نتأهل لكأس العالم”، ومن هداك الوقت والجواب مجهول.

سناك سبورت – خاص

وحينها طرح “سامر كاسوحة” سؤاله «بدي أفهم نحن ايمت رح نتأهل على كأس العالم.ونلعب مع زيت الدين زيدان ورولاندينو -زين الدين زيدان ورونالدينيو-».

لتأتي  الإجابة من قبل “عبد الرحمن عيد” «الجواب موجود بسؤالك، من اسمه، اسمه كأس عالم، وبس يصير المسؤولين عن الرياضة عنا عالم منتأهل».

لينصدم “سامر كاسوحة” من هذا الجواب، ويقول «أي على هي الحالة بعمرنا ما رح نتأهل»،.ليقول “عيد” «ولا على كأس الحارة منتأهل».

وبعد مرور 17 عاماً وثلاثة مونديالات واقترابنا من المونديال الرابع يبقى الحلم بالوصول إلى كأس العالم يرافق السوريين. كذلك رحل “عبد الرحمن عيد”، الذي كان ينتظر الوصول،.وأصبح زيدان مدرباً ورونالدينيو اعتزل اللعب منذ ما يقارب الـ10 سنوات.

ولا يمكن أن ننسى ما قاله “كاسوحة” بتلك المسرحية.«ما ضل منتخب بآسيا الا ومسح فينا الأرض من فرفرستان لبطيخ ستان..يعني ايمت رح يصير عنا منتخب كرة قدم عليه القيمة».

لتكون الإجابة أنه لن يأتي هذا المنتخب لا هلق ولا بعد 100 عام،.فمن لا ينتصر على “ميانمار” التي تحتل المركز 163 بالتصنيف الدولي..و”كوريا الشمالية” التي تبتعد عن “سوريا” بـ 29 مركز بالتصنيف العالمي لن يصبح اطلاقاً منتخب عليه القيمة ولن يتأهل لكأس العالم بتاتاً.

يشار إلى أن منتخب سوريا قد ودع رسمياً التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2027 بعدما احتل المركز الثالث بالدور الثاني من التصفيات المؤهلة للحدث العالمي الأبرز.

زر الذهاب إلى الأعلى