الرئيسيةحكي شارع

وفا تيليكوم.. المشغل الثالث يشارك بأحد المعارض قبل إطلاقه

برأيكم هل سيحل المشغل الثالث مشكلة سوء خدمات الاتصالات في سوريا وتبدأ التنافسية؟

يوشك المشغل الثالث “وفا تيليكوم” للاتصالات أن يصبح ترينداً. مع تداول أخبار تفيد بأن إطلاقه التجريبي سيتم يوم غد الثلاثاء. منذ إعلان مدير عام المجموعة العربية للمعارض  “علاء هلال”. عن إطلاقه تجريبياً غداً الثلاثاء خلال معرض “هايتك” في مدينة المعارض بدمشق.

سناك سوري _ دمشق

مدير عام المجموعة العربية للمعارض “علاء هلال” قال في تصريحه لوكالة “سانا المحلية” أن معرض هايتك سيشهد مشاركة المشغل الثالث “وفا” تيليكوم. معتبراً أنه حدث مهم.

وجاء الإعلان عن إطلاق “وفا تيليكوم” ليكون حدثاً يستحق التعليق عليه بالنسبة لمواطنين كُثر. مثل “محمد” الذي قال: «شو بفيدنا المخدم غير الخسارة».

توفر شركتا “SYRIATEL“، و”MTN” المتوفرتان في البلاد، إمكانية حيازة 5 خطوط لكل مواطن باسمه. ما أثار في ذهن عدد من المتابعين عملية حسابية حول عدد الخطوط بعد دخول المشغل الجديد.

«5 سيرياتيل، 5 ام تي ان، 5 وفاتيل» كتب أحد المواطنين وأضاف، أن الشبكة الجديدة ستعمل على ذات أبراج شركات الاتصالات القديمة. ما يمهد الطريق لغياب الشبكة بشكل نهائي. جراء الضغط الهائل الذي سيصيب الأبراج.

وأوحى انطلاق “وفاتيل” بجملة من الأفكار لدى “لؤي”، والذي حسب ما يبدو أمضى ليلته يحلل القضية من كل أبعادها. واستنتج أن «هاد المشغل هو رح يتابع مسيرة سيرياتيل النضالية بعد ماتم تأميمها».

بينما ركز كثير من المعلقين على فكرة أن المشغل الثالث سيعمل بسرعة 5G. ليقول “هادي”: «قلتلي 5G لك يا بني آدم نحن سرعة 4G مو كما يجب وين عايش أنت».

يذكر أن وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، قد منحت الترخيص الإفرادي رقم 3. الخاص بالمشغل الثالث لشركة “وفا” للاتصالات تيليكوم. في شهر “شباط من العام الفائت، وحددت موعد أول مكالمة بداية كانون الأول من العام نفسه ليتم تأجيله لموعد لاحق.

برأيكم هل سيحل المشغل الثالث مشكلة سوء خدمات الاتصالات في سوريا وتبدأ التنافسية؟

زر الذهاب إلى الأعلى