الرئيسيةتقارير

وفاة الطالب أحمد الرحيل.. لولا التأكيد الرسمي لاعتُبر الخبر تضليلاً

صدفة غريبة.. وفاة طالب بنفس الاسم وبذات الامتحان عام 2021

ضجت صفحات الفيسبوك بخبر وفاة الطالب أحمد الرحيل، من ريف حلب. أمس الأحد خلال امتحان الرياضيات نتيجة أزمة قلبية حادة، في حادثة تتشابه بشكل كبير مع أخرى جرت في إدلب عام 2021، لذات السبب واسم الطالب نفسه.

سناك سوري-دمشق

وكاد يكون الخبر عبارة عن شائعة “فيسبوك”، لولا تصريح رئيس امتحانات حلب “أحمد العنان” لصحيفة الوطن المحلية. والذي نفى فيه صحة الأنباء المتداولة عن وفاة طالب الثانوية “أحمد الرحيل” بأزمة قلبية خلال امتحان الرياضيات. مضيفاً أن الطالب المذكور أغمي عليه من أصل 39 حالة إغماء أخرى بين الطلاب خلال الامتحان. مطمئناً أن وضعه الصحي مستقراً.

وضمّ الخبر صدفة غريبة من نوعها، إذ تقاطعت الحادثتان في اسم الطالب والمادة التي تم الامتحان بها كذلك سبب الوفاة. ولولا التصريح الرسمي لرئيس امتحانات حلب الذي حسم فيه الأمر بوجود الطالب. لبدا الأمر وكأنه عبارة عن “معلومات مضللة”.

وفي عام 2021، أثارت وفاة الطالب “أحمد الرحيل” من بلدة “جرجناز” بريف إدلب جدلاً واسعاً. بينما نقل موقع تلفزيون سوريا الذي يبث من تركيا، حينها عن مصادر محلية لم تذكر اسمها. إن وفاة الطالب ناجمة عن أزمة قلبية نتيجة صعوبة أسئلة امتحان الرياضيات. لتصدر الطبابة الشرعية في إدلب تقريرها وتؤكد فيه أن الطالب توفي نتيجة “شردقة” ببقايا الطعام أدت إلى اختناق.

يذكر أن أسئلة مادة الرياضيات للشهادة الثانوية أمس الأحد، أثارت جدلاً كبيراً وتسببت بحالات إغماء وبكاء بين الطلاب. الذين وصفوها بالتعجيزية وسط مطالب بإعادة إجراء الامتحان مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى