الرئيسيةحرية التعتير

وعود بمنح طلاب السكن الجامعي بدمشق الخبز بالسعر المدعوم

الطلاب يشترون الخبز بـ3000 ليرة والوعود لا تحدد سقفاً زمنياً لحل المشكلة

قال مدير السكن الجامعي في “دمشق”، “عباس صندوق”، إنهم اجتمعوا مع الجهات المعنية وتوصلوا لاتفاق يقضي بإصدار بطاقة ماستر للطلبة في السكن. حتى يحصلوا على الخبز بالسعر المدعوم خلال الفترة القادمة.

سناك سوري-متابعات

“صندوق” وخلال تصريحاته التي نقلتها شام إف إم المحلية. لم يحدد موعداً لإصدار البطاقة “متل العادة ببلادنا غالباً”. في وقت يزيد سعر الخبز الحر بعد رفع الربطة منه إلى 3000 ليرة من المعاناة الاقتصادية للطلاب. في ظل استمرار تدهور المعيشة حالياً.

ولم يتضح إن كان الحل سيشمل الطلاب في السكن الجامعي بباقي المحافظات. أم أنه خاص بالسكن الجامعي بدمشق.

وبالنظر إلى الأوضاع المعيشية السائدة حالياً، كان من المفترض على المسؤولين والمعنيين الانتباه لمشكلة تأمين الطلاب للخبز بالسعر الحر. وحلّ المشكلة فور صدور القرار وليس مناقشة الحلول بعد صدوره والإعلان عن حل دون الإعلان عن موعد تنفيذه.

ربما لا يدرك غالبية المسؤولين في البلاد أن أوضاع الطلاب فعلاً لا تحتمل دفع 3000 ليرة ثمن لربطة خبز. وهم الذين بالكاد يحصلون على مصروف قليل من أهلهم.

والمشكلة الأخرى هي الطلاب الذين لم يسعفهم الحظ للحصول على سكن جامعي واضطروا للاستئجار. ما يعني أن بطاقة الماستر يجب أن تشمل كل الطلاب في الجامعة سواء الموجودين في السكن الجامعي أو ببيوت مستأجرة خارجه.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر الخبز الحر خارج الدعم إلى 3000 ليرة وكان 1250 ليرة. في قرار ألحق ضرراً كبيراً بالطلاب الذين يعيشون بعيداً عن أهلهم ويضطرون لشراء الخبز الحر، إلى جانب مستلزماتهم الدراسية والمعيشية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى