الرئيسيةسناك ساخن

والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقها

بعد أن أثارت قضيته الرأي العام .. الطفل السوري يخسر حقه بتنازل والدته

سناك سوري _ متابعات

كشف الإعلامي اللبناني “جو معلوف” معلومات عن تنازل والدة الطفل السوري الذي تعرّض للتحرش والاغتصاب في “لبنان” عن حقها الشخصي في الدعوى المقامة ضد الشبان المتورطين بالجريمة.

ونشر “معلوف” عبر صفحته على تويتر صورة لكتاب إسقاط والدة الطفل حقها الشخصي في الدعوى، وقال تعليقاً عليها أن الوالدة المؤتمنة على براءة وطفولة وطهارة ابنها تنازلت عن محاسبة كل مجرم سلب منه طفولته، مضيفاً أن الطفل السوري ضحية والدته وأنه تم الاعتداء عليه مرتين الأولى جسدياً ونفسياً والثانية من والدته التي لم تقاتل حتى النهاية من أجل ابنها.

مقالات ذات صلة

عضو مجلس النواب اللبناني (المستقيلة) “بولا يعقوبيان” علّقت على ما نشره “معلوف” بالقول أن الجميع لم يتمكنوا من حماية الضعيف في “لبنان” مشيرة إلى أنه من غير المعروف كمية الضغط والترهيب الذي قد تكون تعرضت له الأم لتتنازل عن حقها.

اقرأ أيضاً: اغتصاب طفل سوري وتصوير الجريمة

فيما وجهت الممثلة السورية “كندة علوش” شكرها لـ”يعقوبيان” على موقفها، ووصفت الخبر بأنه طعنة جديدة للضحية لا تقل قسوة عن جريمة الاعتداء وضياع العدل على حد قولها فيما لم يتبين ما إذا كان تنازل الأم يبرئ المتورطين أم أنهم سيحاسبون بدعوى الحق العام.

وانتشر مقطع مصور في حزيران الماضي يوثّق جريمة الاعتداء على الطفل في بلدة “سحمر” في “البقاع الغربي” بـ”لبنان” على يد شبان من البلدة وذلك أثناء عمله في معصرة للزيتون قبل نحو عامين، فيما أعلنت قوى الأمن اللبنانية آنذاك أنها ألقت القبض على أحد المتورطين بالجريمة.

يذكر أن قضية الاعتداء على الطفل السوري أثارت الرأي العام السوري والعربي وعبّر العديد من المشاهير عن تضامنهم مع الطفل ودعوتهم لمحاسبة الجناة، ومن غير المعروف ماهي الأسباب التي دفعت الأم للتنازل عن حقها، ماطرح تساؤلات إذا ماكانت تعرضت لضغوط لاتخاذ هكذا قرارا؟.

اقرأ أيضاً: تطورات اغتصاب طفل سوري… الأمن يلقي القبض على أحد المتورطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى