أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخرقد يهمك

عضة الكلب في سوريا: أول علائم هزيمة المواطن السوري؟

قبل اندلاع الأزمة. لم يكن لدينا أي قلق بشأن عضة كلب في سوريا لشخص ما. ومع ذلك.  أصبحت مسألة “العض” الآن مشكلة تثير قلق المواطن السوري المعاناة بالفعل من ظروفه المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار المفرط.

سناك سوري

تناولت صحيفة الوطن مشكلة عضة الكلب في سوريا لسكان طرطوس.  حيث سُجِّلَتْ العديد من حالات العض. ووفقًا لمدير الصحة في طرطوس.  أحمد عمار.  تم تطعيم جميع الأشخاص الذين تعرضوا للعض. وتوفير العلاجات المناسبة لهم. ومع ذلك.  أصبح من الصعب توفير تلك العلاجات في الوقت الحالي نظرًا للظروف الراهنة وعدة أسباب أخى.  بما في ذلك العقوبات المفروضة على الشعب السوري والدولة السورية.

من طرطوس ننتقل إلى اللاذقية.  حيث تحدث أحد سكانها لموقع “سناك سوري” عن تعرضه لعضة كلب قبل فترة.  مما تسبب في إصابة رجله. تم نقله إلى المشفى وتعقيم الجرح وعلاجه.  ولكنه لم يحصل على لقاح للوقاية من داء الكلب.  حيث أخبروه أنه غير متوفر على الإطلاق.

وبحسب بعض المراقبين.  يعتبر المواطنون السوريون الذين تعرضوا للعض مغلوبين على أمرهم. حيث يرون أنهم أصبحوا محصنين من العض ووصلت مناعتهم لأقصى درجة. فهل يمكن لعضة كلب أن تهزمهم في ظل وجود مشكلة غلاء المعيشة وخوف المسؤولين ورعب المسلحين والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليهم؟

في حين يرى البعض الآخر أن عضة الكلب ستكون هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير. وستكون شعار زعزة عزيمة المواطن السوري التي لم تزعزعها الحرب

اقرأ أيضاً: مجلس محافظة اللاذقية خائف على المواطنين من الكلاب البرجوازية!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى