الرئيسيةرياضة

هل تجاهل الإعلام السوري إنجاز عمر السومة؟

مع وصوله لصدارة هدافي آسيا .. هل غاب إنجاز السومة عن الإعلام السوري؟

اتهمت بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي الإعلام السوري بتجاهل إنجاز اللاعب “عمر السومة” بتصدّره قائمة هدافي آسيا.

سناك سبورت – غرام زينو

واعتبرت هذه الصفحات أن الإعلام السوري تجاهل إنجاز “السومة” الذي تغنّى فيه الإعلام العربي. فيما اتهم آخرون الاتحاد الرياضي أيضاً بتجاهل “السومة”.

وأجرى سناك سوري بحثاً في وسائل الإعلام السورية للتأكد من صحة الاتهام مسخدماً أدوات البحث في عدة المستفسر الرقمي. وقد وصل إلى جملة نتائج مناقضة لهذا الإدعاء.

حيث نشرت في البداية وكالة “سانا” الرسمية خبراً على الموقع الإلكتروني الخاص بها. استعرضت فيه إنجاز المهاجم السوري “السومة” مع ناديه “العربي” القطري. بالإضافة إلى نقلها خبر صدارته لقائمة الهدافين الآسيويين برصيد 302 هدفاً مع لمحة سريعة عن مسيرة اللاعب في عالم كرة القدم.

إلى ذلك. نشرت صحيفة “الوطن” المحلية خبراً اليوم مفاده بأن الرقم التهديفي الصحيح لـ “السومة” هو 317 مستعرضةً أعداد الأهداف التي سجلها بكل مسيرته بدءاً من نادي “الفتوة” وصولاً إلى “العربي” القطري.

كما أن البرامج التلفزيونية لم تغفل عن ذكر إنجاز “عمر السومة”. حيث كانت مقدمة برنامج “90 دقيقة” الذي يُعرض على قناة “سما” المحلية. عن وصول “السومة” لصدارة الهدافين. بالإضافة لتخصيص فقرة “Spot light” لعرض تقرير مصور عن المهاجم السوري.

بدورها نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام صورة “السومة” وتحدثت عن إنجازه الذي وتسجيله هدفين في نهائي كأس أمير قطر. وهي أعلى مؤسسة رياضية في سوريا.

كذلك نشرت مختلف وسائل الإعلام والمنصات الإعلامية السورية الرسمية والخاصة الخبر واحتفت به.

يذكر أن المهاجم السوري “عمر السومة” اعتلى صدارة الهدافين الآسيويين أمس. وذلك بعد أن زاد رصيده بالأهداف في المباراة النهائية من بطولة كأس أمير قطر. حيث سجل حينها هدفين قادت فريقه “العربي” للفوز بالبطولة بثلاثة أهداف نظيفة بعد غياب عن منصة التتويج مدة 30 عاماً.

اقرأ أيضاً: عمر السومة يتربّع على عرش هدافي آسيا

زر الذهاب إلى الأعلى