أخر الأخبارفن

هرباً من الفقر.. ناهد الحلبي تبرر زواج والدتها لتكون الزوجة رقم 12!

في غياب التوعية.. فتيات يقبلن بتعدد الزوجات دون إدراك خطورة ما قمن به

قالت الفنانة “ناهد الحلبي” أن زواج والدتها من والدها جاء هرباً من الفقر، فقد كان يكبرها بـ50 عاماً، إلا أنها اختارته إعجاباً منها بطبقته الاجتماعية التي وجدتها خلاصاً مما تعيشه.

سناك سوري _ متابعات

وأطلت “ناهد” ضمن برنامج “شو القصة” على تلفزيون “لنا”، وكشفت أن والدتها هي الزوجة 12 عند والدها. وأنها لم تشعر شخصياً مع شقيقتَيها بأي معاناة جراء فرق السن بين والديها، فقد كان أبوها رجل منفتح لا يتدخل بحياة بناته، على عكس عائلة والدتها المتشددين فكرياً.

هروب الفتاة من واقعها العائلي والاجتماعي، معاناة لخّصتها الفنانة السورية، وواقعياً تعيشها عدة فتيات ببعض المناطق. دون إدراك خطورة ماقمن به سواء على صحتهن النفسية أو طريقة تفكيرهن بقادمات الأيام.

وغالباً ما تكون تلك الخيارات لحظية هرباً من وضع معين، لتجد الأنثى والرجل نفسيهما في مأزق آخر لم يكونا يدركانه لحظة اتخاذ القرار. ففي حين ترى الفتاة نفسها مكتفية مادياً وحققت كل رغباتها التي حال المال دونها، إلا أنها مفتقدة تماماً لمن يستوعبها أو يلبي حاجات جسدها الجنسية والعاطفية.

ومن النقاط المهمة في حديث الممثلة “ناهد الحلبي” هو تعداد الزوجات، تلك الظاهرة القائمة إلى يومنا هذا. دون جدوى من محاولات إظهار خطورتها أيضاً، وهي الفرصة المشرعة دينياً للرجل تحت ظروف معينة، مادفع البعض منهم للتمسك بها وخلق أعذارهم للقيام بتلك الخطوة.

اليوم ونتيجة الحرب التي ضربت البلاد، وتوجه الكثير من الشباب للهجرة بحثاً عن حياة أفضل. أصبحت الخيارات أمام الفتاة قليلة، على اعتبار انتشار نظرية أن الزواج هو واجب لا يجوز التنازل عنه لاتزال قائمة إلى الآن. مادفع ببعضهن للقبول أن تكون رقماً ثاني أو ثالث أو رابع في دفتر عائلة العريس المنشود؟

زر الذهاب إلى الأعلى