أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

هجوم تركي واسع يستهدف البنى التحتية شمال سوريا .. وقسد تكشف حصيلته

المشافي ومحطات الكهرباء .. أهداف للعدوان التركي وسقوط 28 ضحية

كشفت “قوات سوريا الديمقراطية” عن حصيلة الاعتداءات التركية على مناطق الشمال السوري والتي بدأت منذ الخميس الماضي.

سناك سوري _ متابعات

وأعلنت “قسد” في بيان رسمي لها عن شنّ قوات العدوان التركي 7 غارات جوية بالطائرات الحربية. و14 هجوماً بالطائرات المسيّرة ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين وعناصر “قسد” دون تحديد أعدادهم بدقة.

وبحسب البيان فقد استخدمت القوات التركية الأسلحة الثقيلة في 74 استهدافاً. وضربت في هجمتين مشفى لمرضى “كورونا” في مدينة “المالكية” بريف “الحسكة”. إلى جانب ضرب محطتين للكهرباء ومحطة للمياه و7 منشآت نفطية.

وتوزّع القصف التركي على “القامشلي” و”منبج” و”جنوب عفرين” و”عين العرب/كوباني” و”عين عيسى”. و”تل أبيض” و”تل تمر” و”المالكية” و”عامودا” و”أبو راسين/ زركان” ومحيط تلك المناطق.

17 ضحية في 146 ضربة تركية

بدوره ذكر موقع “نورث برس” أن العدوان التركي طال 146 موقعاً منذ الخميس الماضي وحتى اليوم. توزعت على 24 موقعاً للبنى التحتية و87 موقعاً سكنياً و24 موقعاً عسكرياً و6 أراضٍ زراعية و3 معامل ومدرسة ومشفى. من خلال 209 ضربات أسفرت عن وقوع 17 ضحية منهم 11 مدنياً بينهم امرأة. مع إصابة 11 شخصاً منهم 9 مدنيين بينهم طفل.

في الأثناء. قال مدير كهرباء “الحسكة” “صالح إدريس” إن القصف التركي على منشأة توليد كهرباء “السويدية” بريف “المالكية” أدى لخروجها عن الخدمة. مشيراً إلى أنها المصدر الوحيد في المحافظة الذي يتم الاعتماد عليه بتغذية الخطوط الخدمية المستثناة من التقنين.

وأضاف “إدريس” في حديثه لوكالة سانا الرسمية أنه سيتم الاعتماد حالياً على الكمية القليلة من الكهرباء الواردة عبر خط “230 ك. ف” الواصل من “الطبقة” إلى “الحسكة”. لتغذية الخطوط الخدمية من مياه ومشافٍ وأفران واتصالات.

التصعيد التركي جاء على خلفية اتهام “أنقرة” لـ”قسد” بالمسؤولية عن تنفيذ هجوم استهدف مديرية الأمن العام في العاصمة التركية. حيث أعلن وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان” أن منفذي الهجوم جاءا من الأراضي السورية وتدربا في “تركيا”. الأمر الذي نفاه قائد “قسد” “مظلوم عبدي” متهماً “تركيا” بالبحث عن ذريعة لشنّ عدوان جديد على الأراضي السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى