أخر الأخبارفن

نقابة الفنانين السوريين تمنح عضوية الشرف لفنانات من خارجها

نقابة الفنانين تمنح ثلاث فنانات تكريماً فخرياً

منحت نقابة الفنانين السوريين عضوية الشرف لكل من الفنانات “سوزان نجم الدين”، “شكران مرتجى”، “صفاء سلطان”. خلال أمسية موسيقية أحياها الموسيقي “هادي بقدونس” يوم أمس “الأربعاء”.

سناك سوري _ متابعات

وحسب القانون رقم 13 لنقابة الفنانين السوريين، فأن عضوية الشرف تُمنح لغير النقابيين. ممن ساهموا برفد الحركة الفنية بالبلاد، بأعمال مختلفة وجيدة وساهموا بإيصال صورة جيدة عنها من خلال مشاركاتهم المختلفة.

وسرعان ما بادرت الفنانات المكرمات بالتعبير عن امتنانهن لخطوة النقابة، والتي جاءت بمثابة عربون تقدير لجهودهن المبذولة. فقد وثّقت الفنانة “سوزان نجم الدين” أجواء الأمسية ولحظة منحها شهادة تكريم وعضوية النقابة. وذلك من خلال حسابها “انستغرام” باستخدام ميزة القصص المصورة، ووجّهت شكرها للجميع على هذه المبادرة.

على الصعيد المهني، ظهرت “سوزان” خلال موسم رمضان الفائت 2024، بعملَين الأول محلي وهو “الصديقات”. وآخر مصري حمل اسم “الحشاشين”، وجسّدت فيه شخصية “ألينار”، المسؤولة عن عدد كبير من الجاريات، واستغلالهن لمصحلة “حسن الصباح” الدور الذي قدمه المصري “كريم عبد العزيز”.

مقالات ذات صلة
سوزان نجم الدين _ انستغرام

صفاء سلطان.. سوريا بلدي الثاني

الفنانة “صفاء سلطان” فلسطينية الأصل، دخلت “سوريا” من بوابة التمثيل، وقدّمت خلالها العديد من الأعمال وكانت انطلاقتها عبر سلسلة “مرايا” مع الفنان “ياسر العظمة”، إضافة إلى “مع وقف التنفيذ”، “زقاق الجن”، “خريف العشاق” وغيرها.

الفنانة التي حصدت عضوية الشرف في نقابة الفنانين السوريين أمس الأربعاء، لم تتوانَ بالتعبير عن سعادتها الكاملة بذلك. ونشرت عبر حسابها “انستغرام” منشوراً توجهت به بالشكر للنقابة والنقيب “محسن غازي”.

وعبّرت خلال كلامها عن أسفها لعدم قدرتها على التواجد ضمن احتفالية النقابة، لأسباب خارجة عن إرادتها. كما كتبت «بلدي الثاني والروح لحياتي ومن صنعت صفاء سلطان». وأظهرت امتنانها للفرص التي حصدتها بالبلاد ومحبة الشعب السوري لها.

ختاماً بدي قول بحبك سوريا أرض وسما وهوا وبحر… اليوم أنا عضو في نقابة الفنانين السوريين وأفتخر

الفنانة صفاء سلطان

شكران مرتجى.. كل الحب نقابتنا الغالية

خلال الأشهر الفائتة تصدّر اسم “شكران مرتجى” صفحات السوشال ميديا، بعد ظهورها بمسلسل “لعبة حب” تركي معرب. وقدمت به دور “فريدة” المرأة اللعوب صاحبة الخطط الساعية للحفاظ على ثروتها، دون التفكير بمصير من حولها. وحصدت إعجاب بعض الجمهور لدورها المختلف عما قبله، وانتقد البعض مبالغتها باستعراض الشخصية بذات الوقت.

وتميزت “شكران” بأعمال الكوميديا السورية، وقدّمت الكثير في هذا المجال مثل “جميل وهنا”، “عيلة 7 نجوم”، “2*2″. إضافة لظهورها بعدة أعمال اجتماعية كـ”خان الحرير” و”بانتظار الياسمين”.

وتعقيباً على منحها عضوية الشرف في نقابة الفنانين، حرصت “شكران” على توثيق لحظة استلامها التكريم والشهادة من قبل نقيب الفنانين “محسن غازي” عبر حساباتها الرسمية. وعلّقت عليها «شكراً نقيب الفنانين الأستاذ محسن غازي ونقابتنا الغالية، كل الحب».

شكران مرتجى _ انستغرام

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الفنانين تواصل نشاطاتها الفنية اتجاه العاملين في هذا المجال. فقد قامت مطلع العام الجاري بتكريم عدد من الفنانين المتقاعدين أمثال “أديب قدورة” و”إغراء” وذلك خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة لفرع النقابة بـ”دمشق”،

زر الذهاب إلى الأعلى