أخر الأخباررياضة

نبيل سباعي: تيتا تعرض للضغوطات … ومدير المنتخب فُُرِضَ عليَّ عبر معلا

سباعي يتحدث عن تدخلات بالمنتخب ... ووائل عقيل يرد على اتهاماته

قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم “نبيل سباعي” أنه لا يستطيع التكلم عن سبب الخسارتين أمام “الإمارات” و”كوريا الجنوبية” في تصفيات كأس العالم لأنه لا يتدخل بالأمور الفنية، مشيراً إلى أن لديه اعتراض كبير على لعبة “الإمارات” لأنها شهدت تكرار سيناريو مباراة كأس العرب أمام “موريتانيا” حيث كان الفوز ضروري لمنع خروج المنتخب من التصفيات.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “سباعي” في حديثه لبرنامج “90 دقيقة” أنه تم تأمين كل شيء للمدرب الروماني “تيتا فاليريو” وللفريق وفق حديثه، وأعرب عن تفاجئه بأداء الفريق خلال المباراتين حاله كحال الجمهور، مشيراً إلى أنه هناك ناس من خارج الاتحاد كانوا يضغطون بشكل كبير على المدرب “تيتا”.

“سباعي” قال أنه لم يتعرض للضغط بموضوع “تيتا”، وأعرب عن ارتياحه حينها للخروج من دائرة المدرب المحلي، لكنه قال بأنه تفاجأ لاحقاً بأمور كثيرة يتم الضغط بها على “تيتا” في حين يقول المدرب أنه لم يتعرض للضغط، حيث كان يتفق مع المدرب على شيء معين ويتفاجأ في اليوم الثاني أن كل شيء قد اتفقا عليه تغير.

لجنة اللاعبين المحترفين ضغطت على “تيتا” بحسب “سباعي” بشأن اللاعبين السوريين المغتربين ورضخ لهذه الضغوطات، معتبراً أنه من المفروض أن “تيتا” كمدرب يراقب اللاعب ويرى سيرته الذاتية لكن هذا الشيء لم يحدث، وأشار إلى أنه لو رفض استقدام أي لاعب لكان قد اتهم بالوقوف بطريقه ومهمته كرئيس لجنة مؤقتة أن يؤمن كل شيء يطلبه المدرب.

مدير المنتخب “ياسر لبابيدي” فرض على “سباعي” من قبل “وائل عقيل” عن طريق “فراس معلا” إلا أنه تردّد في تكرار اتهام رئيس الاتحاد الرياضي وقال أن ذلك ربما تم بشكل غير مباشر على حد قوله، وأضاف: «هو كان ممون حالو ع كل شي بالفريق كتير أمور ضغط علينا فيها، وأنا على ثقة عمياء بأن وائل على تواصل مباشر مع تيتا ومع لبابيدي بشكل مستمر، نحنا عنا أخطاء لكنها لا تساوي شيء أمام ما يحدث، المدرب لم يكن يعمل لوحده، وهذا ما أثر على الشكل الفني والمغتربين خلال المباريات».

لم يكن هناك تكتلات في المنتخب بين اللاعبين وفق “سباعي”، مبيناً أن جلوس اللاعبين القدماء مع بعضهم لا يعني أنهم بعيدين، وقال بأن وضع المنتخب كان ممتازاً ولكن أتى بعض الناس ودخلوا بشكل غير مباشر على المنتخب من خارج البعثة وتحدثوا  عن وجود مشاكل بين اللاعبين وأن الإدارة سيئة وأضاف: «في ناس بالإمارات تدخلوا بأمور مالن فيها».

اقرأ أيضاً: رئيس اللجنة المؤقتة يكشف نتائج فحوص كورونا للاعبي المنتخب

كما قال بأن تكلفة تواجد “تيتا” وكادره بـ “سوريا” 50 ألف دولار كل شهر ولا يوجد استحقاقات بعد مباراة “العراق” و”لبنان” ولا يوجد سبب لبقائه، مبيناً أنه لا يوجد نقود بصندوق الاتحاد لتأمين راتب “تيتا”، وكشف عن قيمة الأموال المجمدة في الاتحاد الآسيوي والتي تبلغ حوالي 8 مليون دولار، وقال له المذيع “عمر حسينو” مقاطعاً أن الأموال قبل سنتين تقريباً كانت 12 مليون فأين ذهبت حوالي 5 مليون؟، ليرد “سباعي” بأنه تم الانفاق على معسكرات سابقة للمنتخب، مبيناً أن هذا الموضوع مسؤولية الاتحاد الرياضي العام.

وأخيراً قال “سباعي” عن موضوع تمديد عمل اللجنة المؤقتة لشهر أيلول القادم: «أنا مستعجل خلص اليوم قبل بكرا»، مبيناً أنه هناك لجنة ستأتي إلى “سوريا” بين 14 و15 الشهر الجاري كي تفحص الملاعب، وبالنسبة لموضوع مدرب المنتخب قال أن الخيارات هي “فجر إبراهيم” “أيمن الحكيم” “غسان معتوق” بالإضافة لمدربين آخرين لم يكشف عنهم.

من جهته ردّ رئيس لجنة الإشراف على الدوري وملف اللاعبين المغتربين “وائل عقيل” على تصريحات “سباعي” بالقول أنه لو كان يستطيع أن يفرض عليه مديراً للمنتخب لكان قد عيّن نفسه مديراً للمنتخب، لا سيما أن “سباعي” ترك مكتبه وسافر إلى “حمص” عندما كان “عقيل” قريباً من التعيين في المنصب حيث لم يكن لديه رغبة لذلك وفق “عقيل”.

وأضاف “عقيل” في تعليق عبر فايسبوك «ليش مابتقول وتوضح للناس انو حضرتك اللي استبعدت أياز عثمان بعد ما قبل اعتذاره تيتا بالغرفة عند تيتا وحضرتك صممت انو يستبعد وطلبت انهن ينزلوا استبعاده على صفحة اتحاد الكرة»، وسأله كيف يقبل على نفسه أن يفرض عليه شخص لا يريده، مشيراً إلى أن “سباعي” بقي بمكانه وقاتل من أجل عقد “تيتا” وكان قد حضّر كذلك بديلاً له.

عن موضوع فرض اللاعبين المغتربين قال “عقيل”: «مين هنن اللي انفرضوا على تيتا، ملهم بابولي وحسام عايش في غيرهن ولا لأني حاولت اتدخل بحل موضوع أياز عثمان وحضرتك صممت على إبعاده، العايش إضافة جيدة للمنتخب وكمان البابولي»، كما أشار “عقيل” إلى أنه منذ وصول “سباعي” إلى “دبي” والتحاقه ببعثة المنتخب بدأت المشاكل وقبل وجوده كان الوضع جيداً وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: حل الجهاز الإداري وإقالة الفني للمنتخب السوري 

زر الذهاب إلى الأعلى