أخر الأخباررياضة

ناشئو سوريا يكسرون العقدة الأردنية ويصلون إلى نهائي كأس غرب آسيا

مواجهة سوريّة سعودية في النهائي... من سيحسم اللقب؟

وصل منتخب “سوريا” للناشئين إلى نهائي كأس غرب آسيا يوم أمس بعد تجاوزه نظيره الأردني بركلات الترجيح، ليضرب موعدًا مع المنتخب “السعودي” في النهائي.

سناك سبورت – متابعات

لم تكن بداية “نسور قاسيون” بالشكل المثالي، حيث وجدوا أنفسهم متأخرين بهدف دون رد في نهاية الشوط الأول، الذي غاب فيه التركيز رغم محاولات ناشئي “سوريا” تسجيل الأهداف.

في الشوط الثاني، حاول المنتخب السوري بالعديد من الفرص هز شباك المنتخب الأردني، ليحققوا ما أرادوا عند الدقيقة 52 بهدف حمل توقيع اللاعب “ليث ناصر”. واستمرت بعدها محاولات المنتخبين لخطف هدف الفوز، إلا أن الوقت الأصلي انتهى بنتيجة 1-1.

ركلات ترجيحية حاسمة تحسم بطاقة النهائي

ليكون الحسم مباشرة عبر اللجوء إلى ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافية، وذلك بحسب نظام البطولة لهذه الفئة العمرية، حيث ابتسمت تلك الركلات لمنتخب “سوريا” بعد أن تمكن الحارس “هادي إسماعيل” من التصدي للركلة الخامسة للمنتخب الأردني، لتنتهي الركلات بنتيجة 5-4.

مواجهة سعودية سورية على اللقب

و بهذا الفوز، يضرب منتخب “سوريا”  موعداً في المباراة النهائية مع المنتخب “السعودي” الذي نجح بدوره في بلوغ النهائي بعد فوزه على “فلسطين”  بنتيجة 2-1.

و من المقرر أن تقام المباراة النهائية مساء غد الأربعاء على ستاد الأمير “محمد” بمدينة “الزرقاء” الأردنية. و ستكون المواجهة بين المنتخبين السوري والسعودي متكافئة وقوية، خاصة و أنهما تعادلا إيجاباً 1-1 في مباراة ودية جرت بينهما نهاية الشهر الماضي استعداداً لهذه البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى