رياضة

ميداليتان للسوري البراء البرخو في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة

البرخو يتطلع لتكرار نجاحه في البطولة العربية

حصد اللاعب السوري “البراء البرخو” ميداليتين ضمن بطولة غرب آسيا في لعبة الريشة الطائرة تحت 15 عاما والتي أقيمت في “الكويت”.

سناك سبورت – عبد العظيم عبد الله

“البرخو” نال برونزية الفردي ثم عاد رفقة اللاعب السوري “حسام الراعي” ليحصد ذهبية الزوجي ضمن منافسات البطولة الإقليمية.

وشرح “البرخو” عبر “سناك سبورت” تفاصيل مشاركته في البطولة قائلاً: «في المباراة الأولى تفوقت بنتيجة 2/0 على اللاعب البحريني سيد ابراهيم حسن، وبذات النتيجة تفوقت في المباراة الثانية على اللاعب الإماراتي عبد العزيز يحيى في الربع نهائي».

وأكمل اللاعب الشاب: «في دور نصف النهائي واجهت اللاعب الأردني اسماعيل عمر وخضت معه مباراة قوية لكنني خسرت أمامه 2/1 لأنال البرونزية».

“البرخو” بيّن أن مسار التتويج بالذهبية رفقة “حسام الراعي” بدأ بتفوقهما في المباراة الأولى على الزوجي الإماراتي قبل أن يهزما زوجي “العراق” في اللقاء الثاني ثم يعانقا الذهب في النهائي بعد الفوز على زوجي “البحرين”.

استطاع اللاعب “البراء البرخو” المولود عام 2008 تحقيق عديد الألقاب سواء على مستوى محافظته “الحسكة” أو على مستوى “سوريا” حيث حصد بطولة الجمهورية لعامي 2021 و 2022 على التوالي.

كما تحدث “البرخو” بمشاركاته الخارجية قائلا: «في بطولة غرب آسيا التي استضافتها دولة البحرين حققتُ 3 برونزيات الأولى في لعبة الفردي والثانية في زوجي الذكور  أمّا الثالثة فكانت في زوجي المختلط».

يذكر أن “البراء البرخو” يستعد حالياً للمشاركة في بطولة العرب التي ستنطلق يوم الغد وستستضيفها أيضا دولة “الكويت”

اقرأ أيضاً:أحمد الجلاد يمنح سوريا برونزية العرب بالريشة الطائرة

زر الذهاب إلى الأعلى