أخر الأخبارفن

موفق بهجت زواجي بميرفت أمين مقلب ومشاركتي السينمائية فاشلة

بهجت عاتب على شركات الإنتاج لإهمالها مشاعل الفن

استرجع الفنان السوري ” موفق بهجت” خلال لقائه الإذاعي الأخير أهم محطات حياته وتاريخه الفني بمعظم تفاصيله ليعيد لأذهان جمهوره أجمل ما غنى.

سناك سوري _ دمشق

وفي حديثه مع الإعلامي ” يامن ديب” في برنامج “حوار vip” على إذاعة سوريانا، أوضح “بهجت” أن أسباب غيابه عن الساحة الفنية متعلقة بشؤون صحية وحياتية، إضافة إلى أن ضعف التنسيق في الإنتاج في الوقت الراهن الذي ساهم في تغييبه، مشيراً إلى أنه لا مجال للمقارنة بين وضع الفن الماضي الذي كان يولي اهتماماً كاملاً بالفنان حتى لو غاب، على عكس الوضع الراهن المهتم بتحقيق أرباح دون التدقيق بالمضمون  وفق حديثه.

وأضاف “بهجت” أنه لا يملك القدرة على الإنتاج الخاص، مبيناً أن الفن كالشجرة تتطلب رعاية وعناية ليستمر عطاؤها، لكنه اعتبر أنه نال من الحياة ما يستحق من نجاح وشهرة وواجبه المحافظة على رصيده الفني واسمه، مبدياً عتبه على شركات الإنتاج لعدم اهتمامها بما سماهم “مشاعل الفن” التي «ينبغي أن تصل للعالم أجمع ليرى فننا الحقيقي وبأننا نملك أجيالا فنية لايليق بها الزوال».

وحول محطاته العديدة وتنقلاته بدءاً من “بيروت” الذي لقب فيها “بالشامي”، وسفره بعدها إلى “القاهرة” في بداية السبعينات كمحطة أبرز في حياته، حيث غنى ومثّل وتزوج، أبدى” بهجت” انبهاره بما رآه هناك من اهتمام بالفن وبه، ليتم اعتماده كمطرب عربي مقيم محافظاً على لهجته السورية في كل ما أداه، مبيناً أنه لم يخشَ هذه التجربة لاعتماده على خطة مدروسة في كل خطواته وأعماله لكي يتجنب المساس باللون الفني لأي فنان لمع اسمه تلك الفترة كفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وغيرهم.

عن حياته الشخصية تحدث “بهجت” عن زواجه من الفنانة “ميرفت أمين” الذي استمر سنة و 8 أشهر واصفاً إياه بـ”المقلب”، مشيراً إلى محاولات انتحارها مرتين من أجله بعد أن رفض قرار الإنجاب، إضافة للغيرة المرضية التي كانت تعاني منها، مؤكداً أن الزواج الفني عموماً فاشل، لانشغال الطرفين في العمل وغياب الركن الأساسي في أي علاقة زوجية وهو الاستقرار.

ورغم ما حققه من نجاحه غنائي، وصف “بهجت” مشاركاته السينمائية بالفاشلة مرجعاً سبب ذلك لعدم اختيار نص ملائم وأنها عبارة عن أفلام تجارية كفيلم” عسل المر”، ” السلم الخلفي “.

وعن رأيه بعدد من الأسماء الفنية أجاب “بهجت” أن “نعيم حمدي” حالة فريدة لا تشبه أحداً، و”بليغ حمدي” أحبهم إلى قلبه، ووصف الفنان “عصمت رشيد” بالأصيل، ومحبته كبيرة للفنانة “سهام ابراهيم”، في حين أن صوت” فهد بلان” من الأصوات التي لفتته وانجذب إليها.

ختاماً وفي مكالمة هاتفية شارك فيها الفنان “وائل رمضان” أعرب فيها عن محبته لـ”بهجت” وشبهه بقلعة دمشق، موضحاً أن علاقة صداقة قوية ربطت بينهما، ليرد “بهجت” أن “رمضان” و عائلته لهم مكانة مميزة في حياته، وأنه كفنان باق في ذاكرة الناس ولن يعود للغناء إلا في حالة الانتصار على حد قوله مضيفاً أن الشعب السوري باق بسبب المحبة التي تربطه ببعضه.

اقرأ أيضاً:موفق بهجت .. صانع البهجة المُبعد عن الأضواء

زر الذهاب إلى الأعلى