الرئيسيةسناك ساخر

مواطن يناشد الحكومة لإيقاف الانفراجات .. سقالله أيام الحصار

الانفراجات تلاحق المواطن .. والعالم يتفرّج علينا كيف ننفرج

ناشد المواطن “فرج المنفرج” حكومة بلاده لمساعدته والوقوف بوجه الانفراجات القادمة لأنه تعب من كثرة الانفراجات.

سناك سوري _ مواطن منفرج

وقال “المنفرج” لـ سناك سوري «سبحانو إذا أعطى أدهش وإذا أخد فتّش. نحن قلنا إجا الفرج بس ما فكرنا هيك. حاج تعبنا».

وأضاف المواطن المتعب أنه وخلال الفترة الماضية كان يتابع الإعلام الحكومي الذي تحدّث عن زمن الانفراجات القادم. لكنه لم يتوقّع هذا الكمّ من الانفراجات التي باتت تلاحقه في كل مجال فيجد الأبواب تفتح أمامه فلا يلحق أن يدخل منها جميعاً لشدّة سعادته بالفرج.

انفرجت أساريرنا وسرائرنا وأسرّتنا وأسرنا وكل ما هو قابل للانفراج. فعلها وانفرج. حتى بات العالم يتفرّج علينا كيف ننفرج.

يلفت “المنفرج” إلى أن الطبيب حذّره من أن جسمه يعاني من فرط إفراز هرمون “السيروتونين” المعروف باسم “هرمون السعادة”. وأنه يحتاج بعضاً من الحزن أو الكآبة أو اليأس للتخفيف من الحالة.

ونصحه الطبيب أن يركّز أفكاره مثلاً على غلاء أسعار الطعام. وارتفاع أسعار المحروقات وأزمة الوقود والحصار الخارجي والفساد الإداري وأزمة النقل وتراجع مستوى التعليم. وهجرة الشباب وتدهور قيمة العملة المحلية والانهيار الاقتصادي وغيرها من المشكلات والأزمات.

لكن المفاجأة أن “المنفرج” لم يجد أياً من هذه الأزمات في مكانه لأن زمن الانفراجات أتى. وخلص فُرِجَت حتى لم يعد هناك من أزمة للتفكير بها ومعالجة فائض السعادة الذي يمرّ به.

يختم “المنفرج” حديثه بالقول «اييييه سقالله أيام عنق الزجاجة وربع الساعة الأخير .. أيام تأثير العقوبات والحصار .. أيام المؤامرات والأزمات .. راح زمن العز خلص انتهى وابتلينا بزمن الانفراجات»

اقرأ أيضاً:بعد 9 أشهر من وعود الانفراجات الكبيرة القادمة.. حسيتو بشي انفراجة وصلت؟
زر الذهاب إلى الأعلى