أخر الأخباررياضة

مواجهات نارية في افتتاح دوري الرجال .. وسيدات الثورة يبدأن مشوارهن أمام الوحدة

رامي مرجانة في أول مواجهة أمام فريقه السابق بعد عودته إلى الجلاء

سحبت اليوم قرعة الدوري السوري الممتاز للرجال بكرة السلة، والدوري السوري الممتاز للسيدات. بالإضافة إلى دوري الرجال تحت 21 عاماً،.وذلك بمقر الاتحاد السوري لكرة السلة.

سناك سبورت – متابعات

وتقرر سحب قرعة واحدة للدوري السوري الممتاز للرجال لكرة السلة ولدوري تحت الـ 21 عام بسبب تواجد نفس الأندية في الدورين..وأسفرت مباريات المرحلة الأولى عن مواجهة حامل اللقب “الوحدة” مع “الكرامة” في حين سيواجه.وصيف الدوري “أهلي حلب” فريق “الوثبة”.

كما سيحل “الجلاء” ضيفاً على “الجيش” وسيلاقي “النواعير” فريق “الحرية”،.وسيكون الدوري هذا الموسم أول نسخة  تاريخياً تضم ثمانية فرق فقط، بينما لم يتم تحديد نظام بطولة الدوري.والتأهل إلى النهائيات حتى الأن.

وسيكون الجمهور السوري على موعد مع قمتين ناريتين في افتتاح دوري الرجال بين “الوحدة” حامل اللقب. و”الكرامة” الذي يندفع للمنافسة بقوة ويطمح لدخول نادي الكبار في البطولة. بينما سيكون للقاء “الجيش” و”الجلاء” أهمية خاصة نظراً لأن الفريقين يعتبران مرشحين دائمين للقب ومنافسان على “الفاينال فور”. كما أنها ستكون المواجهة الأولى لـ”رامي مرجانة” مع “الجلاء” أمام فريقه السابق “الجيش” بعد عودته لناديه الأم مؤخراً.

أما بالنسبة لدوري السيدات المؤلف من 10 فرق. فقد أسفرت قرعة المرحلة الأولى عن مواجهة تجمع حامل اللقب “الثورة” بفريق “الوحدة”،.كما سيواجه وصيف الموسم الماضي “أهلي حلب” فريق “الساحل” في المباراة الافتتاحية.

وستلتقي سيدات “الجلاء” بسيدات “تشرين”،.فيما سيتواجه الصاعدان حديثاً للدوري الممتاز “حطين”.و”اليرموك” مع بعضهم في الجولة الأولى.

يشار إلى أن الدوري السوري للرجال سينطلق في تاريخ 27/10/2023،.فيما سينطلق دوري السيدات بتاريخ 3/11/2023،.أما دوري الرجال تحت 21 عاماً فسينطلق في 10/10/2023.

زر الذهاب إلى الأعلى