أخر الأخبارشخصيات سورية

من هو حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة في الحكومة؟

منذ توليه المنصب تم دمج الوزارتين

سناك سوري _ دمشق

استمر وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” في منصبه ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة الصادرة اليوم.

وتولّى “مخلوف” موقعه الوزاري منذ تموز 2016 حمع تشكير حكومة “عماد خميس” وفي الشهر ذاته صدر عن رئاسة الجمهورية القانون رقم 18 لعام 2016 القاضي بإحداث وزارة “الإدارة المحلية والبيئة” عبر دمج الوزارتين في وزارة واحدة.

مقالات ذات صلة

“مخلوف” من مواليد “اللاذقية” عام 1964 ويحمل إجازة في الهندسة المدنية من “جامعة تشرين” عام 1987، انطلق في حياته المهنية من شركة “الساحل للإنشاء والتعمير” وعمل مهندس تنفيذ في مشروع توسيع مرفأ “اللاذقية” حتى العام 1990.

حينها انتقل للعمل كمهندس تنفيذ في مشروع شبكات ومفيض سد “الثورة” في “اللاذقية” وأدار عدة مشاريع حتى العام 2001 حين اختير مديراً لفرع “دمشق” لشركة “الساحل للإنشاء والتعمير”.

عاد “مخلوف” بعد ذلك إلى “اللاذقية” مديراً لفرع “الشركة العامة للبناء والتعمير” عام 2003، وبعدها بعام أصبح مديراً عاماً لحوض الساحل، إلى أن وصل عام 2006 إلى منصب مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية وذلك حتى 2011 حين عيّن محافظاً لـ”ريف دمشق”.

وحجز “مخلوف” موقعه الوزاري منذ 2016 حتى الحكومة الجديدة ويذكر موقع “الاقتصادي” المحلي عن “مخلوف” أنه شريك مؤسس في شركة “مارت للتجارة والمقاولات” ويمتلك 50% من أسهمها بحسب المصدر.
اقرأ أيضاً: من هو زياد صباغ وزير الصناعة في الحكومة السورية الجديدة؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى