أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا يحصد بطولة الهند بعودة المواس كأفضل المشاركين

تألق الصباغ بغياب العمرَين وحضور أسماء جديدة للمنتخب

تعيش الجماهير السورية حالة من التفاؤل بعد المستوى الذي ظهر به المنتخب الأول في كأس الهند الدولية. فما هي المكاسب التي خرج بها “نسور قاسيون” من هذه البطولة؟

سناك سبورت – حسام رستم

شكّلت بطولة  “الهند” نقطة انطلاق مشوار المدرب الجديد للمنتخب الإسباني “خوسيه لانا”، خاصة أن المدرب الذي أحرز لقب كأس أمم أوروبا تحت 19 سنة يعرف بعقليته الهجومية، على عكس التكتيك الذي اعتمد عليه المدربون المتعاقبون، والذي كان يعتمد على الأسلوب الدفاعي.

وكان واضحًا أن “لانا” لن يعتمد على تقييمه للاعبين من خلال الترشيحات، حيث اعتمد في المباراتين على تجربة معظم اللاعبين المتواجدين في القائمة المستدعاة للبطولة.ولم يقتصر الأمر على تحقيق اللقب، بل تعدّت المكاسب إلى عدة جوانب فنية ومعنوية.

المواس يعود للمنتخب ويحصد لقب أفضل لاعبي البطولة

تزامنت عودة اللاعب “محمود المواس”، المتوج حديثًا بلقب أفضل لاعب في الدوري العراقي، إلى قائمة “نسور قاسيون” مع حالة من الجدل، خاصة أن المدرب “هيكتور كوبر” كان قد استبعده في كأس آسيا الماضية.

وكان رد “المواس” على منتقديه في الملعب، حيث استطاع تسجيل هدف في المباراة الأولى أمام “موريشيوس” وصناعة هدف آخر أمام “الهند” في المباراة الثانية، ليتوج بذلك بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

استدعاء أسماء جديدة

شكّلت بطولة “الهند” فرصة ذهبية للمدرب الإسباني لاستدعاء أسماء تلعب لأول مرة مع المنتخب الأول، وهنا الحديث عن اللاعبين “مصطفى عبد اللطيف”، و”أحمد فقا”، و”علي الرينة”. ومن أول مشاركة له، نجح المهاجم عبد اللطيف في تسجيل أول أهدافه مع المنتخب.

تألق بابلو صباغ في ظل غياب العمرَين

شكّلت البطولة فرصة لعودة اللاعب “بابلو صباغ” إلى المنتخب السوري بعد الإصابة التي تعرض لها في أمم آسيا، والتي أبعدته عن المشاركة مع المنتخب في المباريات المتبقية من تصفيات كأس العالم.

وظهر “بابلو” خلال المباراتين، حيث شارك في الأولى كأساسي والثانية كبديل، بشكل ملفت من حيث التحرك وطلب الكرة في أماكن خطرة، بالإضافة إلى تقديمه كرات مفتاحية، ليحقق بذلك تسجيل الهدف الثالث لسوريا والأول له مع المنتخب بالإضافة إلى صناعته لهدفين آخرين.

إلياس هدايا

شارك الحارس السوري “إلياس هدايا”، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى السويدي، كحارس أساسي في مباراة الهند، ليقدم مستوى متميزاً تصدى خلاله للعديد من الكرات الخطرة على المرمى. وكان ملفتًا ببراعته في التصدي للكرات العالية، التي لطالما عانى منها المنتخب.

الأمر الذي جعل الجمهور السوري يتفاءل بمستقبل الحارس السوري الشاب، ويشكك في تقييم مدرب الحراس السابق للمنتخب المصري “عصام الحضري”، الذي لم يقتنع بمستوى “هدايا”.

عمور وداليهو يخطفان الأنظار

خطف اللاعب السوري “داليهو” الأنظار إليه مجددًا بعد تقديمه أداءً متميزاً أمام منتخب “الهند”، حيث استطاع بمهارته ودقة تمريراته تشكيل خطورة كبيرة على المرمى الهندي، مساهماً في هدف المنتخب الأول بالإضافة إلى تسجيله للهدف الثاني بطريقة جميلة.

أما زميله “إيمليانو عمور”، الذي حصل على جائزة رجل المباراة أمام “الهند”، حيث لم تتم مراوغته أثناء المباراة، كما أنه قام بـ 5 تدخلات ناجحة 100% وفاز بـ 6 مبارزات هوائية 100%، ومنع 4 تسديدات 100%، ليثبت بذلك أحقيته في المشاركة الأساسية بتشكيلة نسور قاسيون.

كأس ملك تايلاند محطة لانا التحضيرية الثانية

من المقرر أن يشارك المنتخب في بطولة كأس “ملك تايلاند” خلال التوقف الدولي في شهر تشرين الأول المقبل، وهي بطولة تعتبر أقوى من حيث أسماء المنتخبات المشاركة.

إذ سيشارك في كأس “ملك تايلاند” في هذه النسخة أربع منتخبات إلى جانب “سوريا” و”تايلاند” صاحبة التصنيف 101 عالميًا، و”طاجيكستان” الذي يحتل المركز 103 عالميًا، و”الفلبين” الذي يملك التصنيف 147.

زر الذهاب إلى الأعلى