أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا يتحضر لملاقاة كوريا .. واتحاد الكرة يفضّل التعتيم على التمارين

قبل أيام من المباراة .. غياب المعلومات عن الجمهور السوري منعاً للتشويش على المنتخب!

يستعد منتخب “سوريا” الأول لمواجهة منتخب “كوريا الشمالية” يوم الخميس القادم، ضمن معسكر مغلق أقامه في جمهورية “لاوس” المضيفة للمباراة.

سناك سبورت – خاص

بينما غاب عن صفحة اتحاد كرة القدم أي بيان أو تصريح حول جلسات التدريب الخاصة بالمنتخب أو تفاصيل انضمام باقي اللاعبين، أو الأجواء المحيطة بالمنتخب.

واكتفت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة بنشر مقطع فيديو عبر خاصية الستوري والذي يظهر فيه لاعبو المنتخب في المطار، مع عدم ذكر أي تفاصيل عن مكان أو وقت تصوير الفيديو.

وكانت صفحات التواصل الإجتماعي قد تداولت صوراً قالت أنها التُقطت لبعثة المنتخب وتُظهر لحظة وصولها إلى “فيتنام” ومن ثم صوراً توثق وصولهم إلى “لاوس”. الأمر الذي اختار اتحاد الكرة الصمت بشأنه دون ذكر أي تفسير.

وبسبب البعد الجغرافي لمكان إقامة المباراة وغياب التغطية الإعلامية للمنتخب هناك. فلم يعد لدى الجمهور مصدر لاستقاء المعلومات حول المنتخب سوى الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة والتي امتنعت عن نشر أي معلومات حول التحضيرات.

ورأى متابعون أن اتحاد الكرة يفضّل التكتم لاعتباره أن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وما تنشره تشوّش على المنتخب. وأن أي تصريح أو حتى منشور قد يؤدي لنتائج سلبية. الأمر الذي حدث سابقاً مع منشورات “عمر السومة” و”محمود داهود” وتصريحات “عمر خريبين” وغيرها.

ويفتح الملف الباب أمام تساؤلات عن مدى هشاشة الرياضة السورية إذا كان منتخب البلاد سيهتز على وقع بوست أو تصريح. وهل يتفرّغ القائمون عليه للتدريبات والتحضيرات أم لمتابعة البوستات والتصريحات؟. ولماذا يفضلون الغموض والتعتيم على تحضيراته قبل أن يشاهد الجمهور النتيجة في أرض الملعب؟.

يذكر أن منتخب “سوريا” الأول سيواجه “كوريا الشمالية” يوم الخميس في 6 من آيار في جمهورية “لاوس” كأرض محايدة، ولم يعلن حتى لحظة إعداد الخبر أي تأكيد أو نفي حول النقل التلفزيوني للمباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى