أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا لليونيفايت يحصد 6 ميداليات في بطولة العالم

بعثة المنتخب السوري تعود من روسيا بميداليات لمختلف الفئات العمرية

حصد منتخب سوريا للفنون القتالية “اليونيفايت” ست ميداليات برونزية في بطولة العالم لرياضة اليونيفايت والتي اختتمت منافساتها اليوم في مدينة “نوفو سيبيرسك” الروسية.

سناك سبورت-متابعات

وضمن أسلوب “اللايت” حصد لاعبو المنتخب ثلاث ميداليات برونزية. عبر اللاعب “أحمد بدر الدين”بوزن /55/كغ لفئة الأشبال و”إيهاب طه” بوزن45 كغ لفئة الناشئين و”محمد المسالخي” بوزن فوق 95كغ لفئة الرجال.

أما في منافسات “الكلاسيك” فقد حصد خلالها المنتخب 3 ميداليات برونزية. عبر كل من اللاعبين. “تاج ملص” بوزن 45 كغ لفئة الأشبال و”محمود بدر الدين” بوزن 85 كغ لفئة الرجال و”محمد المسالخي” بوزن فوق 95 لفئة الرجال.

من جانبه. كشف نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية “زياد إبراهيم”. في تصريحات نقلتها صفحة الاتحاد الرياضي العام الرسمية على الفيسبوك. أن ما حققه لاعبو المنتخب إنجاز مهم للرياضة السورية . حيث شهدت البطولة منافسات قوية في ظل مشاركة واسعة من العديد من الدول المتقدمة في هذه اللعبة.

واعتبر “إبراهيم” أن هذه النتائج جاءت بعد تحضيرات وجهود كبيرة . قام بها الكادر الفني والإداري مع اللاعبين من خلال المعسكرات التدريبية.

و تتألف بعثة منتخب “سوريا” المشاركة في البطولة من اللاعبين.”منير غصن” و”محمد ياسين المسالخي” و”محمود بدر الدين” المقيم في روسيا وجميعهم بفئة الرجال. في حين مثل فئة الشباب “حسين أحمد زياد” .وضمت فئة الناشئين كل من “رضوان العلوش” و”إيهاب طه”. أما فئة الأشبال فمثل المنتخب خلالها كل من “تاج محمد نور ملص”. و”أحمد بدر الدين” بالإضافة إلى “زياد إبراهيم” كرئيس للبعثة و”محمد خير بدر الدين” كمدرب وحكم.

ما هي رياضة اليونيفايت؟

ذكر مدرب منتخب سوريا “لليونيفايت “‘عمر دروبي” في تصريح سابق ” لـ سناك سبورت : أن رياضة “اليونيفايت” هي لعبة عسكرية تم إنشاؤها في “روسيا”. وتحديداً في الجيش الروسي. وتعتمد بشكل كبير على حواجز مشابهة لحواجز الخماسي العسكري. ويجب على اللاعب أن يجتاز تلك العوائق حتى يدخل للعب القتال على الحلبة. وبحسب “دروبي” فإن هناك مضمارين للسباق ويكون على كل مضمار لاعب ويتسابقون لتجاوز الحواجز ليذهبوا باتجاه الحلبة.

وأوضح بأن تلك الحواجز هي عبارة عن متاهة والمقنطر وعارضة التوازن والخندق. و للكبار يكون هناك البندقية وهي عبارة عن “بارودة الضغط” ورمي بالسكين ليصيبوا الأهداف الموجودة ثم التسلق على الشباك والنزول على الحبل.

يذكر أن “سوريا” تترأس الإتحاد العربي لرياضة اليونيفايت. حيث فوض الإتحاد الدولي للعبة الدكتور “فادي مسطو” بمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي بالإضافة لتعيينه مسؤولاً عن الشؤون العربية بتأسيس الإتحاد العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى