أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا الناشئ يخسر أمام نظيره الأوزبكي بثنائية نظيفة.. هل فعلاً الخسارة قاسية؟

منتخبنا يُشرك 4 محترفين في أوروبا خلال اللقاء.. معسعس: الخصم قوي

خسر أمس منتخب “سوريا” للناشئين مباراته الودية الأولى أمام نظيره “الأوزبكي” بهدفين دون رد، وذلك ضمن معسكره الخارجي في العاصمة الأوزبكية “طشقند”.

سناك سبورت – دمشق

ووفقاً لما ذكره الاتحاد، فإن الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي، بعد أن ردت العارضة تسديدة اللاعب “محمد نور الحمود”. وشهد الشوط مشاركة اللاعبين المحليين.

وفي الشوط الثاني، استطاع منتخب “أوزبكستان” خطف هدف مبكر عند الدقيقة 46. ورغم الدفع باللاعبين المحترفين، لم يتمكن المنتخب السوري من إدراك التعادل، حيث أضاف المنتخب “الأوزبكي” الهدف الثاني عند الدقيقة 81.

وفي تصريحات صحفية نقلتها صفحة اتحاد كرة القدم وصف المدير الفني للمنتخب “فراس معسعس” المباراة بالمهمة للغاية، لا سيما أنها جاءت أمام فريق قوي يشبه المنتخبات التي سيواجهها المنتخب في التصفيات الآسيوية، بالإضافة إلى مشاهدة أربعة لاعبين مغتربين من أصل ستة تم اختبارهم في اللقاء.

من هم اللاعبون المغتربون الذين شاركوا؟

البداية عند “آدم خير بيك” والذي دخل المباراة عند الدقيقة 60 وهو من مواليد 2008 لاعب وسط لعب في “هنغاريا” و”سلوفاكيا”.

أما اللاعب الثاني “زين الشايب” والذي دخل اللقاء كبديل عند الدقيقة 75 وهو من مواليد 2008 ويلعب قلب الدفاع في نادي “سيريوس” في السويد.

ثالث اللاعبين فكان “يحيى إبراهيم” دخل اللقاء أيضاً كبديل عند الدقيقة 75 وهو من مواليد 2008 ويلعب مهاجم في نادي “هولستن كيل” في ألمانيا.

في حين فضّل “معسعس” عدم إشراك “زكريا غندور” الذي يشغل مركز الظهير الأيسر وهو من مواليد 2008 ويلعب في “بلجيكا”، و”حمزة سويد” لاعب “مانشيستر سيتي” الإنجليزي.

الخسارة بثنائية أمام أوزبكستان ليست سيئة

بالرغم من أن خبر خسارة منتخبنا الناشئ أمام نظيره “الأوزبكي” بثنائية نظيفة قد يكون مزعجاً للجماهير السورية، إلا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار مستوى وتطور المنافس الفني.

حيث شارك المنتخب “الأوزبكي” الناشئ قبل سبعة أشهر وتحديداً في تشرين الثاني 2023 بكأس العالم تحت 17 عام، حيث تعادل مع “إسبانيا” وأقصى “إنجلترا” بالفوز عليها 2/1 في دور الـ 16.

بالإضافة إلى أن الشوط الأول كان قد انتهى بالتعادل السلبي، وبالرغم من تلقي المنتخب لهدفين في الشوط الثاني وعدم إحرازه لأي هدف، إلا أن هذا الشوط شهد مشاركة 3 لاعبين جدد لأول مرة، ومن الطبيعي غياب الانسجام الذي سيتحسن مع خوض المزيد من المباريات.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخبان لقاءً ودياً ثانياً، وذلك يوم السبت القادم.

ولم يكن معسكر “أوزبكستان” الخارجي هو الأول للناشئين “سوريا”، حيث شهد الشهر الماضي إقامة معسكر خارجي في “لبنان”، لعب خلاله مباراتين: تعادل في الأولى بهدف لهدف وخسر الثانية بهدف دون مقابل.

يذكر أن منتخبنا الناشئ يتحضر لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي ستقام في الأردن، حيث تضم مجموعة “سوريا” كل من “الأردن” و”كوريا الشمالية” و”إيران” و”هونغ كونغ”، ومن المقرر أن تبدأ منافساتها خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 27 تشرين الأول القادم.

وينص نظام البطولة على أن يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني من المجموعات العشرة المشاركة في التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى