رياضة

مع نهاية الجولة التاسعة .. ثلاثي الصدارة بدون هزيمة وتشرين الأكثر تعادلاً

جبلة الأقوى هجومياً .. والمجد أضعف دفاعات الدوري

أسدل الستار يوم أمس على منافسات الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مع صدارة ثلاثية بين “الجيش” و “الأهلي” و “الوثبة” في قمة الترتيب وضياع مجداوي في المركز الأخير.

سناك سبورت – متابعات

أرقام جديدة أضيفت لسجلات الفرق بعد ختام الجولة فعززت حضور بعضها وعقدت مسار بعضها الآخر فكيف يبدو المشهد العام قبل جولتين من ختام مرحلة الذهاب؟

الصدارة الثلاثية بين “الجيش” و “الأهلي” و “الوثبة” لم تأتِ من فراغ فالفرق الثلاثة نجحت في كونها الوحيدة التي تجنبت الهزيمة هذا الموسم كما أنها إضافة “للفتوة” الأكثر تحقيقا للفوز بـ4 انتصارات لكل منها.

وعلى النقيض كان “المجد” أكثر الفرق تلقياً للهزائم بـ6 خسارات فيما استمر بكونه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار إلى الآن مكتفيا بتعادلين مع “حطين” و “الطليعة”.

“تشرين” حصد لقب الأكثر تعادلا حتى الآن مع 5 مباريات تساوى فيها بالنتيجة مع منافسيه فيما كانت فرق “الفتوة” و “الوحدة” و “حطين” و “المجد” الأقل تعادلا برصيد مباراتين لكل فريق.

اقرأ أيضاً:قمة وديربي في تاسع جولات الدوري واشتباك القمة مستمر

وتصدر “جبلة” ترتيب الفرق الأقوى هجوميا برصيد 14 هدفا تلاه كل من “الجيش” و “الوثبة” ب12 هدف فيما كان “الكرامة” الأقل كفاءة تهديفيا برصيد 3 أهداف فقط تلاه “الوحدة” ب4 إصابات للشباك.

ثلاثي الصدارة إلى جانب “تشرين” أنهوا الجولة التاسعة وهم في مقدمة الفرق دفاعيا حيث لم تتلق شباك كل فريق منهم سوى 4 أهداف فقط أما الأسوأ دفاعيا حتى الآن فكان صاحب المرتبة الأخيرة “المجد” ب19 هدفا سجلت في مرماه.

وتكشف الأرقام عن ضعف هجومي عام أصاب مباريات الموسم الحالي فخلال 45 مباراة لعبت إلى الآن لم يسجل سوى 89 هدف بمعدل تقريبي هدفين فقط في المباراة الواحدة وهو رقم سلبي للغاية.

الأرقام الجديدة اعتمدت بعد حذف نتائج نادي “الجزيرة” وإقرار هبوطه للدرجة الأدنى بعد تغيبه عن لقاء “الأهلي” ضمن الجولة السابعة قبل نحو أسبوعين.

يذكر أن فرق “الجيش” و”الوثبة” و”الأهلي” تتصدر الترتيب برصيد 16 نقطة يليهم “الفتوة” 14 ثم “جبلة” 13 ثم “تشرين” 11 و “الكرامة” 9 ثم “الوحدة” 8 يليه “الطليعة” 6 ثم “حطين” 5 وأخيرا “المجد” 2.

اقرأ أيضاً:صدارة ثلاثية في ختام منافسات الجولة التاسعة للدوري

زر الذهاب إلى الأعلى