الرئيسيةسناك ساخن

مصادر: لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان شهر أيلول القادم

أردوغان: تركيا تسعى للتعاون والسلام بدءاً من جيرانها الأقرب

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلاً عن مصادر لم تذكر اسمها، إن الرئيسَين السوري “بشار الأسد”، والتركي “رجب طيب أردوغان”. ربما يجتمعان خلال قمة منظمة “شنغهاي” للتعاون في “أوزبكستان” شهر أيلول القادم.

سناك سوري-متابعات

زعيم حزب “الوطن” التركي، “دوغو بيرنجك” سيتوجه إلى “دمشق”، بزيارة ضمن وفد سياسي دبلوماسي، يضم عدداً من الوزراء السابقين ورجال الدبلوماسية التركية. لعقد مشاورات مع الرئيس “الأسد”، وفق الوكالة، مضيفة أن الرحلة التي ستتم على متن طائرة ستكون الأولى من نوعها من مطار تركي إلى “دمشق” منذ 10 سنوات.

اقرأ أيضا: بعد لقاء المقداد أوغلو.. وفد سياسي تركي سيزور دمشق لمقابلة الأسد

تركيز الزيارة سيكون على سبل استعادة العلاقات بين البلدين، ومكافحة الإرهاب شمال “سوريا”، بالإضافة إلى عودة اللاجئين السوريين، وفي حال كان الاجتماع إيجابياً ونال رضى “دمشق” و”أنقرة”. فإنه وفق الوكالة الإيرانية «ربما سيلتقي قائدا البلدين على هامش الاجتماع المقبل لمنظمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان، والذي سيعقد في الأيام الأخيرة من سبتمبر».

وكان الرئيس التركي قد قال أمس الإثنين، خلال احتفالية عسكرية، إن بلاده تريد إقامة حزام سلام وتعاون في محيطها. بدءاً من جيرانها الأقرب، وأضاف: «لا نكن العداء لأي بلد بل إننا نريد إقامة أفضل العلاقات مع كافة البلدان».

يذكر أن “دمشق” لم تعلق بشكل رسمي بعد على تصريحات الرئيس التركي الأخيرة حول “سوريا”. والتي تعتبر الأولى من نوعها منذ بدء الحرب عام 2011.

اقرأ أيضا: أردوغان: لم يكن هدفنا الانتصار على الأسد والعلاقات بين الدول يجب ألا تنقطع

زر الذهاب إلى الأعلى